تقارير أبل

ستة أشياء نتمنى وجودها في نظام iOS 13 القادم!

في غضون شهر من الآن سيتم الإعلان عن النسخة الجديدة من نظام آبل للأجهزة المحمولة iOS 13، بعض المزايا تم تسريبها بالفعل ومن أهمها ميزة الوضع الليلي إلا أن قائمة الأماني الخاصة بمستخدمي أجهزة آبل بها الكثير من الأشياء التي يودون رؤيتها في ذلك التحديث القادم.ستة أشياء نتمنى وجودها في نظام iOS 13 القادم

خاصية Always On Display

هي خاصية موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد منذ سنوات بفضل شاشات OLED والتي باتت متوفرة في الإصدارات الجديدة للآيفون، لذا كل ما على آبل هو توفيرها برمجياً داخل النظام وذلك ليس بالأمر العسير.

باستخدام ميزة مثل هذه يمكن عرض معلومات بشكل دائم على الشاشة في كل الأوقات مثل الإشعارات والتاريخ والوقت، آبل مثلاً قد تعتمد على الحساسات لجعل هذه الميزة تعمل فقط عند حمل الهاتف باليد.

خاصية Always On Display

تحديث مركز التحكم

مركز التحكم جزء مهم في النظام ويتعامل معه المستخدم بشكل متكرر أثناء الاستخدام يمكن لآبل تحديثه عبر جعله يدعم تطبيقات الطرف الثالث أي بالسماح للتطبيقات التي يقوم المستخدم بتنزيلها بوضع اختصارات لها بداخله بجانب اختصارات النظام الأخرى.

تحديث مركز التحكم

القدرة على تخصيص النظام بشكل أكبر

آبل شديدة التعسف في هذا الجزء تحديداً ولا تسمح للمستخدم بتخصيص واجهة النظام بتاتاً وتفرض عليه الواجهة الافتراضية الرسمية للنظام، إذا سمحت آبل للمستخدم بإضافة سمات “Themes أو لانشر” للنظام كما هو الحال في نظام الأندرويد سيكون أمراً رائعاً.

تحسين التصوير الليلي

التصوير الليلي في هواتف الآيفون ليس مبهراً، جزء من ذلك راجع لمواصفات الكاميرا الفنية وجزء آخر معتمد على برمجيات النظام. الجزء الأول لا يمكن تغييره، لكن بإمكان آبل تحسين البرمجيات وخوازميات الصور لتحسين أداء التصوير الليلي مثل جوجل صاحبة ميزة Night Sight الخاصة بها وهو ميزة برمجية تقوم بتحسين التصوير الليلي عند تشغيلها.

مزيد من المجال للغة العربية

بالنسبة للمستخدم العربي من المهم أن يرى حضوراً أوسع ودعماً أفضل للغته الأم وخاصة في مزايا جوهرية مثل المساعد الشخصي سيري.

إدراج بعض مزايا الآيباد داخل الآيفون

هواتف الآيفون وخاصة الإصدارات ذات الشاشة الكبيرة بإمكانها الاستفادة من بعض المزايا الحصرية الموجودة في الآيباد مثل ميزة صورة في صورة Picture-in-Picture وميزة السحب والإفلات بين التطبيقات.

ما هي المزايا التي تتمنى رؤيتها في iOS 13 ؟ أخبرنا عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫25 تعليقات

  1. تمنو ثم تمنو وهينزل لكم ايفون نفس اللي نزل السنه الماضيه ومافيه اي اختلاف غير ان سعره غالي وبرضو هتروحو تقفو طابور علي الاستور عشان تاخدوه الاول

    1. صدقت شركةً انانيه وماديه وماهمها عملائها لان الاقبال مستمر لو فيه نزول في المبيعات قوي تشوف عجب العجاب من الشركه

  2. أصبح الهاتف الحمول يساعد الانسان على عمل الإشياء ويحسن القيام بالاعمال أيضا هناك ميزة الاتصال أوحادي الموجه اللاسلكي على غرار برافو هل تقوم ابل بتوفيره على أجهزة الايفون ! ميزة ظهور حالة الطفس وتقارير الطقس في المكان ومنطقة تواجد الايفون بصورة مميزة مختلفة عن الاندرويد الحرارة الامطار والسحب وغير ذلك من أحوال الطقس ! ميزة تحديد مكان مستقبل الاتصال اختياري لمن أرا د تفعيلها ! ميزة افقال وفتح السيارات أوتومتيك وربما تشغيلها عن بعد للسيارات التي تعمل بتلك الخاصية ! وأيضا تشغيل واطفاء الأجهزة مثل التلفاز والرسيفر والمكيف وغيرها! ميزة اظافة أنسخة أخرى للتطبيقات في شاشة جديدة على غرار مافعلته هواوي وكأنه جهاز جديد ! خيار الاتصال عبر الاقمار الصناعية لمن أراد ذلك ! تفعيل اذاعاتFMالمحلية والعمل في خلفية الشاشة ! اصافة ميزة ثيم شاشة نهارية تظهر مكان الشمس على الكرة الارضية باتجاه الغروب على الكرة الارضة بالنسبة لموقع ومكان تواجد الايفون وكذلك الليل ثيم النجوم ومكان القمر ومنازله يتحرك ومكانه من موقع الايفون مع ساعة تحدد الوقت كشيء مختلف للايفون !

  3. نتمنى اضافة الكثير من الزخرفه الا الكيبورد لوحة المفاتيح من ابل والترجمه وووالخ

  4. الله يوفقكم من افشل لي افشل وابل راح يكون نهايتها نفس نوكيا وبلاك بيري

  5. اشغلتونا بآبل وال Ios
    يعني صارت اغلب المواضيع عنها..
    حتى كدنا ننسى بعض التعاليم في ديننا
    ارحمونا يافريق المعلومات

  6. اتمنى ان يوفرو خاصيه فتح تطبيقين معاً في نفس الشاشه مثل النوت في اجهزه سامسونج

    1. اتمنى لكن هيايات بسروا زي النوت او السامسونج
      مع اني عشاق اي فون بس والله مستحيل زي النوت و السامسونج

  7. ابل صراحه ما اشوف فيها اي تطور … واسعار مبالغ فيها بزياده .. مقارنتة في اي جهاز اندرويد في اماكنه ان يتعدى مواصفات الايفون وبسعر اقل وجوده تصوير اعلى

  8. أتمنى تمديد فترة بقاء البطارية
    أتمنى اعادة الخط إلى ماكان عليه في iOS 10

  9. أهم ميزة هي النقطة الثانية المذكورة، وبالأخص إمكانية غلق الواي فاي والبلوتووث بشكل نهائي من مركز التحكم كما كان في ال ios 10 وما قبله

    1. تمنيات مالها احترام عند ابل اشغلني الواي فاي اغلق الواي فاي يفتح تلقائيا تكون مهتم بموضع اوكتابه تخرج ايقونت الواي فاي وتشغلك

  10. نرجو تغيير شكل ادخال رقم سري للشريحه في مربع صغير وشاشه بيضاء طريقه سيئه

  11. اتمنى تعديل التاريخ الهجري و وضع امكانيه تقديمه أو تأخيره لتمكن من هذه الخاصيه

  12. اتنمى تعديل بخاصية الاشعارات .. بدل ما تغلق كل تطبيق على حده يكون اغلاق كلي لجميع التطبيقات مره وحده

  13. نرجو أن توفر أبل إمكانية جعل مدة تكرار الإشعارات لامحدودة مما يسمح لبرامج أذان الصلاة بالعمل بطريقة مستمرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى