تقارير

هل حقاً تبالغ آبل عند الدعاية لبطارية الآيفون؟!

نشرت مؤسسة Which البريطانية المختصة في البحث في المجال التقني تقريراً ادعت فيه أن آبل تقوم بالمبالغة عند الحديث عن أرقام ونتائج البطارية في هواتف الآيفون.

هل حقاً تبالغ آبل عند الدعاية لبطارية الآيفون؟!

قام مؤسسة Which بشراء 9 إصدارات من هواتف الآيفون لاختبارها وكانت نتائج اختبار البطارية أقل مما هو معلن من قبل آبل بنسبة تتراوح بين 18% إلى 50%.

هاتف iPhone XR على سبيل المثال هو الهاتف ذو البطارية الأفضل من بين إصدارات الآيفون لعام 2018، آبل قالت أن بطاريته يمكنها أن تعمل حتى 25 ساعة من المكالمات لكن عند اختبار البطارية بواسطة مؤسسة Which كانت النتيجة 16 ساعة ونصف فقط وذلك أقل بنسبة 33% من الأرقام الرسمية التي كشفت عنها آبل.

أجرت مؤسسة Which اختباراتها بشكل بسيط كما يحدث في الحياة الواقعية: شحن البطارية تماماً ثم ثم اختبار الفترة التي تدومها عند إجراء المكالمات وحتى نفاذها تماماً.

آبل ردت على هذا التقرير رسمياً بأنها تستخدم طرقاً وأساليب محددة لاختبار أداء البطارية. لكن كما هو معلوم تتم هذه الاختبارات في ظروف قياسية تضعها آبل وعادة ما تكون غير متسقة مع النتائج الواقعية.

موقع GSMArena الشهير في مراجعته لهاتف iPhone XR ذكر أن بطاريته يمكنها أن تدوم حتى 15 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث وهي نتائج مقاربة لما أعلنت عنه مؤسسة Which في تقرير الأخير.

بعيداً عن تلك الأخبار المتضاربة، فإن هاتف iPhone XR هو الآيفون الأفضل من ناحية عمر البطارية عموماً إذ يمكن لبطاريته الصمود حتى 11 ساعة من الاستخدام المتواصل متوفقاً بذلك على جميع هواتف الآيفون الأخرى، وهذه النتائج أكدتها عدة مراجعات بعيداً عن الأرقام الغير دقيقة التي تنشرها آبل.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. ما شاء الله جوالي من يوم ما اشتريته ما شحنته الا مره وحده وبس له سنتين معايا وتوها نقصة البطارية صارت 99٪

  2. السلام عليكم ، أنا استعمل iphone x max بصراحة بطاريته ممتازة جداً و اقوم بفتح الالعاب ضخمة مثل sniper 3d كانت تفرغ بطارية اجهزتي القديمة من الايفون لكن x max استطيع اللعب عدة ساعة و تبقى البطارية فوق 30‎%‎ و لم اعد اضطر لحمل شاحن معي بالخارج.

  3. أتمني أن تساعدوني في منع الرسائل الدولية التي يرسلها الأيفون سراً وتستنزف الرصيد
    علما بأني أغلقت الفيس تايم والأي مسيج

    1. الفيس تايم والآي مسج لاترسل رسائل الا عندما تحتاج تفعيلها

      تأكد من التطبيقات الاخرى لتعرف مصدر الرسائل
      وتأكد عن طريق التواصل مع مشغل الشبكه

    2. كانت عندي نفس المشكله بس روح خانت الاي مسج وحولها على الابل اي دي بدل رقم الهاتب

  4. صحيح قرات ان هاتف ايفون 6sيدوم تسعة ساعات لكن بعد ان اشترايته لا يدم اكثر من ثلاث ساعات من الاستعمال متواصل

  5. نحن كمستخدمي ابل دائماً نعرف تزييف أبل لكن عزاؤنا سيستم سلس وتطبيقات فاخرة وأداء أفضل

    1. احسنت بالرد .. دائما اود بالرحيل الى عالم الاندرويد ولكن مثل ما ذكرت منظومة ابل المتكاملة وسلاسة انظمتها تشفع بالبقاء تحت مظلتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق