تقارير

شائعات – الكثير من هواتف الآيفون قد لا يصلها تحديث iOS 13 !

في فبراير الماضي نشر موقع MacRumors التقني شائعات حول هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد التي لن تحصل على تحديث iOS 13 القادم، واليوم عاد موقع iPhoneSoft الفرنسي ليؤكد من جديد تلك الشائعات جزئياً في تقرير جديد له نقلاً عن أحد مطوري نظام iOS داخل آبل على حد زعم الموقع.

شائعات - الكثير من هواتف الآيفون قد لا يصلها تحديث iOS 13 !
شائعات – الكثير من هواتف الآيفون قد لا يصلها تحديث iOS 13 !

بالنسبة لهواتف الآيفون التي لن تحصل على تحديث iOS 13 وفقاً للتقرير فهي: iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 5s و iPhone SE. هذا الأمر إن حدث فعلاً سيكون صدمة لملايين المستخدمين لأن تلك الهواتف لازالت منتشرة بشكل كبير وتحتفظ بشعبية واسعة. التقرير أشار كذلك إلى أن أجهزة iPad Mini 2 و iPad Air كذلك سوف يتم حرمانها من تحديث iOS 13.

من وجهة نظر تقنية، نظام iOS 13 المنتظر سيحمل العديد من المزايا الجديدة ولكن بدون تعديلات جوهرية على النظام وفقاً للتسريبات التي لدينا حالياً مما يعني أن بالإمكان توفير التحديث لذات الأجهزة القديمة نسبياً العاملة بنظام iOS 12 حالياً.

إن كان الأمر ممكناً، لماذا قد لا توفر آبل التحديث لتلك الأجهزة؟ من الغريب أن تقوم آبل بمنع تحديث كبير لنظام iOS عن هذا الكم من الأجهزة دفعة واحدة. قد يكون ذلك جزء من خطة آبل لدفع المستخدمين نحو شراء هواتف الآيفون الأحدث على أغلب الظن بفرض صحة تلك التقارير.

نظام iOS 13 سوف يتم الإعلان عنه مطلع شهر يونيو القادم خلال مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2019 وعندها فقط سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالتحديث فضلاً عن الأجهزة المتوافقة معه بشكل رسمي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. احتيال على المستخدم بشكل كبير. يعني لو جهازي لا يوجد به اي مشكله اتخلص منه من اجل لا يوجد له تحديث و اشتري جهاز جديد. قمة النصب و الاحتيال. و اساساً ايش فيها التحديثات غير استنزاف للبطاريه و بطئ الجهاز.

  2. للأسف هواتفنا لن تحصل على ios 13
    ولن نشتري الأجهزة الجديدة الا عند صدور التحديث iOS 20

  3. اصبر كم شهر راح شركة ابل تخسر العملاء كل يوم أردا من ثاني تشيل ميزة وتحط في الإصدار الجديد نسخ ولصق تحديث بس عندهم

  4. اتمنى حتى الأيفون 7 …..سياسة ابل كي يبيعوا عدداً من ايفوناتها الجديدة الشكل وليس المحتوى…..اتوفر على الأيفون فقط للحيلبريك والله….

  5. ان شاء الله ايفون 6S كمان لانه بيصير بطيء الجهاز من التحديث الجديد (( النظام الجديد للاجهزة الجديدة فقط ))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق