تطبيقات واخبار عامة

أهم النصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف في الصيف!

سواء كان هاتفك ايفون أو اندرويد فمن المؤكد أنك واجهت مشكلة ارتفاع في درجة حرارة الجهاز مرة على الأقل، لاسيما مع ارتفاع درجة حرارة الجو في فصل الصيف.

فمثلاً إذا تركت هاتفك الآيفون في السيارة لمدة طويلة أو تركته معرضاً للشمس لفترة طويلة، قد تظهر لك رسالة تحذرك من إرتفاع درجة حرارة الهاتف كالتي تظهر في الصورة بالأسفل، فما الحل المناسب في هذا الموقف؟

أهم النصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف في الصيف
أهم النصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف في الصيف

إذا ظهرت لك رسالة مثل هذه فلا تخف الأمر لن يستغرق بضعة دقائق لإعادة هاتفك إلى حالته الطبيعية مرة أخرى، ولكن أولا عليك إتباع الآتي:

  • أغلق الهاتف بشكل نهائي.
  • قم بإبعاده عن الشمس إذا كان معرض مباشرة لها.
  • قم بنزع حافظة الهاتف، إذا كنت تضعه في حافظة.
  • قم بنزع الهاتف من الشاحن إذا كان موصلاً به.

أخيراً، يمكنك وضع الهاتف في الثلاجة لبضع دقائق، أو إذا كان لديك تكييف في السيارة قم بتشغيله وتعريض الهاتف مباشرة له، من أجل حل مشكلة سخونة الاندرويد أو الآيفون.

لكن ماذا لو ارتفعت درجة حرارة الهاتف أثناء الإستخدام؟

ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء اللعب أو تصفح الأنترنت أمر شائع، لاسيما مع درجات الحرارة المرتفعة، أو بعض الألعاب التي تستهلك الذاكرة.

في هذه الحالة، لن تصل درجة حرارة الهاتف إلى عرض رسالة تحذيرية، ولكنك ستشعر بإرتفاع درجة حرارة الجهاز، وانت بحاجة إلى تبريد الهاتف والبطارية .

قم بغلق اللعبة أو التطبيق الذي أدى لإرتفاع درجة حرارة الهاتف مباشرة واترك جهازك كي يستريح، إذا كان الهاتف موصلاً بالشاحن قم بنزعه منه، كذلك تقليل سطوع الشاشة سيساعد في استعادة درجة حرارة الهاتف الطبعية ، أيضاً نزع حافظة الهاتف حل جيد في هذه الحالة.

كيف تتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف ؟

بشكل عام، هناك بعض الخطوات الاحترازية التي يجب عليك إتباعها لاسيما في الصيف للحفاظ على هاتفك أياً كان نوعه وهي:

  • لاتترك الهاتف في السيارة لوقت طول في يوم حار.
  • لاتترك الهاتف معرضاً لأشعة الشمس المباشرة.
  • خذ فترات راحة أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديو على الانترنت.
  • تجنب شحن الهاتف أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديو.

ضع في اعتبارك أن الهواتف، على الرغم من كونها أجهزة حاسب مصغرة ، إلا أنها لا تملك نفس أنظمة التبريد التي تستخدمها أجهزة الحاسب العادية، لذلك إذا كان هاتفك ساخنًا جدًا، فقد يحتاج الأمر بعض الإجراءات والوقت للعودة إلى درجة الحرارة الطبيعية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. للساده او السيدات. المتفاجئين ليش بالثلاجه .. مجرد دقيقتين الى خمس ، تفي بالغرض ماله داعي تتركه وقت طويل كأنه دجاج مثلج. واظن الجميع ربما يعلم

  2. قد يتعرض للرطوبه الداخليه ولتلف بعض الاجزاء ويصدي البودي داخليا والسبب نقله من حراره شديده لبروده شديدهفتتكون طبقه ماء داخليه وتسبب ممكن تلف للجوال من الداخل

    1. المفترض ان تشكرهم على جهودهم الطيبة والمتواصلة والمفيدة وهم لا يستطيعو دائماً ان ينشرو مقالات مبهرة
      فهم يبذلون كل جهودهم من اجل ارضاء متابعيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق