تطبيقات واخبار عامة

لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG الشهيرة؟!

لعبة بابجي PUBG هي اختصار لكلمة ساحات معارك اللاعبين المجهولين PlayerUnknown’s Battlegrounds، وهي واحدة من أشهر ألعاب الفيديو حالياً على مختلف المنصات، فلماذا تسعى بعض الدول لحجبها ومنع اللاعبين من الاستمتاع بلعبتهم المفضلة؟!لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG الشهيرة؟!

الصين .. PUBG تخرق الأعراف والقواعد الأخلاقية

تقارير كثيرة تتحدث عن حجب جزئي أو كلي للعبة بابجي PUBG داخل الصين بالإضافة إلى وضع قيود صارمة على العمر السني للاعبين المسموح لهم تشغيل اللعبة، وكذلك منع الشركة المطورة من طرح إصدارات جديدة هناك.

السلطات الصينية لم تضيق الأمر على لعبة بابجي PUBG وحدها بل شمل ذلك أيضاً ألعاب أخرى شهيرة مثل Fortnite . السبب التي قدمته السلطات الصينية أن تلك الألعاب تشكل خطراً على الأطفال والشباب كونها ذات محتوى عنيف لا يتناسب مع الأعراف الصينية والقواعد الأخلاقية على حد تعبيرها.

لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG الشهيرة؟!

الهند .. PUBG تشغل الطلاب عن الدراسة

بعض المدن الهندية أصدرت قراراً منذ فترة قريبة بحظر لعبة بابجي PUBG قبيل فترة الامتحانات بحجة أن اللعبة تشغل الطلاب عن الدراسة كما أنها تجعلهم أكثر إدماناً عليها وذات محتوى عنيف أكثر مما ينبغي.

بعض المدن أسقطت قرار الحظر بعد انتهاء موسم الامتحانات الدراسية في حين استمرت مدن أخرى في تفعيله والوصول إلى حد متطرف في تطبيقه إذ ألقطت القبض على بعض اللاعبين في مدينة أحمد آباد الهندية!

لماذا تقوم بعض الدول بحجب لعبة بابجي PUBG الشهيرة؟!

نيبال .. PUBG تؤثر على الصحة العقلية

نيبال هي أحدث المنضمين لدول حظر بابجي Pubg إذ أصدرت وزارة الاتصالات هناك قراراً بحجب اللعبة وألزمت الشركات المزودة لخدمة الإنترنت وشبكات المحمول بغلق كافة منافذ الوصول إليها.

دوافع حكومة نيبال وراء حجب اللعبة تشبه دوافع الهند والصين إضافة إلى زعمها أن اللعبة تؤثر على الصحة العقلية للاعبين وتدفعهم نحو إدمانها.

بابجي PUBG في سطور

صدرت لعبة بابجي PUBG أولاً عام 2017 على حواسيب الويندوز وأجهزة XBox One ثم منصة PlayStation 4 لاحقاً، أما الحدث الفاصل الذي صعد بشعبية اللعبة حدود السماء فهو إطلاقها عام 2018 على الهواتف الذكية بنظامي iOS والأندرويد.

تعتبر لعبة بابجي PUBG أحد أشهر الألعاب حالياً على المستوى العالمي حيث يزيد عدد لاعبي نسخة الموبايل من بابجي PUBG عن 200 مليون لاعب شهرياً و30 مليون لاعب نشط يومياً، وبإضافة عدد لاعبي نسخة الحاسوب وكذلك أجهزة إكس بوكس و بلايستيشن فإن إجمالي عدد اللاعبين يتجاوز 500 مليون لاعب!

إذا كنت أحد قاطني الوطن العربي ومن هواة لعبة بابجي PUBG ، فلا داعي للقلق فليس لدينا سوابق تاريخية في حجب ألعاب الفيديو.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. اذيتونا.. عادي جداً. كله عند تربيتك لأبنك او بنتك. اذا انت علمتهم على منهج قويم ومعتدل وديني حتى لو يلعبوا في الالعاب هذي وغيرها يصير عندهم عادي يدري متى وقت التعليم وقت اللعب وقت الشغل وقت النوم. علموا اولادكم دينكم اولاً ثم دنياكم. علموا والادكم الالتزام والانضباط بالوقت. لكل شيءً وقته المحدد. وريحوا راسكم من تعليقاتكم الي مالها داعي لاتهش ولاتنش.

  2. العبة جميله جدا لا داعي لحضر والي يوافق على حضر العبه خل يطبق الحضر على نفسه لا تمنعون الالعاب الالعاب مالهم دخل بالعنف فقط يكذبون ويلقون اللوم على الالعاب وليس لهم حجه في ذالك

  3. أسأل الله أن يشرح صدر المسؤولين لمنعهما في الوطن العربي ومنع مثيلاتها أيضا لما لها من تأثير سيء على الأجيال دينيا وخلقيا وكل من لعبها يشهد بهذا إلا من طمست المعاصي قلبه
    وكل من يمكّن ولده من اللعب بها فاعلم أن الله سائلك عن حق هذه الرعية الذين تركتهم لهواهم!

  4. اللي ما يريد يلعب ما فيه احد يجبره ان يلعب واللي يريد يحضرها يطبق الشيء هذا في بيته وعلى الطلاب بصورة عامه

  5. أتمنى تحجب اللعبة لانها تشكل خطرا وأن تلك الألعاب تشكل خطراً على الأطفال والشباب كونها ذات محتوى عنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق