تقارير

تسريبات – هذه أبرز المزايا المنتظرة في نظام iOS 13 للآيفون والآيباد!

نظام iOS 13 سوف يتم الإعلان عنه في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2019 في شهر يونيو المقبل، إلا أن موقع 9to5Mac الشهير المهتم بأخبار آبل استطاع التوصل إلى بعض المعلومات بخصوص مزايا النظام المتوقعة نقلاً عن مصادر مطلعة.

تسريبات - هذه أبرز المزايا المنتظرة في نظام iOS 13 للآيفون والآيباد!

الوضع الليلي Dark Mode

الوضع الليلي Dark Mode في نظام iOS يتم الحديث عنه منذ سنوات. موقع 9to5Mac أكدّ قدوم الوضع الليلي في كافة أرجاء نظام iOS 13 القادم.

الوضع الليلي يمكن تفعيله من إعدادات النظام وسيكون شاملاً لوجهات النظام جميها وكذلك التطبيقات الأساسية المثبتة عليه مسبقاً. أيضاً ستتوفر به خاصية التباين العالي High Contrast مثل تلك الموجودة في نظام macOS.

الوضع الليلي في نظام iOS 13

تطبيق البريد Mail

تطبيق البريد Mail الافتراضي في نظام iOS 13 سوف يستعير ميزة مهمة من تطبيق Gmail وهي ترتيب الرسائل في تصنيفات محددة كالرسائل المهمة، المشتريات، الرسائل الترويجية، الرسائل الأقل أهمية وغير ذلك. كما سيضم أيضاً ميزة “القراءة لاحقاً Read later” لتمكين المستخدم من الرجوع مرة أخرى للرسائل البريدية الهامة.

التنقل بسهولة بين التطبيقات على الآيباد

نظام iOS 13 سوف يجعل التنقل بين التطبيقات المفتوحة على الآيباد أسهل وأيسر اعتماداً على خاصية تشبه شريط المهام في أنظمة الحواسيب المكتبية، أو تمثيل التطبيقات المفتوحة بكروت عائمة على الشاشة والضغط عليها لفتحها أو سحبها لإغلاقها.

الآيباد ذو الحظ الأوفر!

سوف يحصل جهاز الآيباد أيضاً على العديد من المزايا الجديدة في نظام iOS 13 بسبب اتساع قياس شاشته مقارنة بالآيفون حيث سيكون التحديث مركزاً أكثر على استقرار الأداء وتحسين تجربة الاستخدام.

من تلك المزايا وفقاً لموقع 9to5Mac إدراج بعض الإيماءات الجديدة كالسحب بثلاثة أصابع على لوحة المفاتيح يميناً ويساراً لعمل تراجع Undo أو تراجع عكسي Redo.

متصفح سفاري على الآيباد سوف يقوم بتشغيل نسخة سطح المكتب تلقائياً من المواقع إذا رأي أنها سيتم عرضها بشكل أفضل على شاشة الآيباد.

مزايا أخرى ..

  • تحسين خاصية إدارة الخطوط في الإعدادات.
  • إعادة تصميم بعض التطبيقات مثل تطبيق التذكيرات Reminders
  • تحسين أداء سيري في التعرف على الأصوات.
  • تحسين لوحة المفاتيح الافتراضية التي تعمل بأكثر من لغة.

ما هي أكثر المزايا التي تود رؤيتها في نظام iOS 13 على جهازك؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. انا عندي ايفون 8بلس ينطفي تلقائيا مترحله في اليوم مبين خمس وست مرات في اليوم ماهو ابحل الذي عنده حل ياريت يفيدنا جزاكم الله خير

  2. لو حلوا مشكلة انطفاء ايفون اكس بدون سبب هذا افضل مستغرب ميزة خاصية الوضع الليلي الي اوجعتوا راسى فيها هى موجودة مسبقا فى اكثر التطبيقات هاتوا الحلول للمشاكلات

  3. بالفعل مثل م ذكر اخي في الله في كل تحديث وللأسف اسوء من سابقه الواي فاي يفتح لنفسه او يسكر بنفسه وأثناء تصفح الواتساب او بعض التطبيقات يهنك الجهاز ويطفئ ويشتغل بنفسه وهذه غير البطارية اللي صارت اسوء من السابق عندي ايفونx والظاهر برجع للهواوي افضل بعد استخدام اجهزه الايفون سنوات طويله

  4. ابل من فشل الى فشل وماتنتهي من كثر الاخفقات
    البطاريه بعد التحديث اصبحت سريعة النفاذ المشكله الجديده الواي فاي يفتح تلقائيا تقفل الواي فاي يفتح على اقل اشاره واي فاي يشتغل ويهنك الجاهز ويطفي جوالي بلس 8 .اب ستور مش معرب قمة الاستخفاف
    وداعا ايفون اول مره واخر مره
    عندي اندوريد هواوي قمة الادا وكل تحديث الى الافضل
    شركة حديثة العهد وجباره
    العجوز ابل فاشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق