تقارير

الآيفون قد يدعم الجيل الخامس 5G هذا العام بفضل هواوي!

آبل حالياً في مأزق لأنها تعتمد على إنتل في تطوير مودم الاتصال الخاص بالآيفون وتلك الأخيرة فشلت في تطوير مودم اتصال يدعم شبكات الجيل الخامس 5G حتى الآن مما يعني أن هواتف الآيفون القادمة هذا العام قد لا تدعم تلك التقنية الجديدة!

الآيفون قد يدعم الجيل الخامس 5G هذا العام بفضل هواوي!
الآيفون قد يدعم الجيل الخامس 5G هذا العام بفضل هواوي!

كوالكم تطور مودم اتصال الجيل الخامس 5G لشركات الأندرويد لكنها على خلافٍ حادٍ مع آبل بسبب النزاعات القضائية الدائرة بينهما حالياً. سامسونج أيضاً تعمل على تطوير مودم لنفسها، والأمر كذلك بالنسبة لهواوي.

بعد فشل إنتل لدى آبل خياران: إما الاستمرار في الاعتماد على إنتل وبالتالي تقديم هواتف الآيفون هذا العام بدون ميزة الجيل الخامس 5G والانتظار حتى العام المقبل، أو اللجوء إلى الشركات الأخرى.

بالنسبة لكوالكم فالأمر صعب لكنه ليس مستبعداً لأن حسابات السوق والربح والخسارة قد تتجاوز الخلافات القائمة حالياً، وتشير تقارير حالية إلى احتمالية تعاون مستقبلي من هذا النوع بين كلتا الشركتين. سامسونج أيضاً قد تكون مرشح قوي للصفقة بالإضافة إلى ميدياتك.

تزويد آبل بمودمات الجيل الخامس 5G هي صفقة مربحة بلا شك. هواوي هي الأخرى صرّحت لموقع Engadget مؤخراً أنها “منفتحة” على بيع مودمات الجيل الخامس لآبل.

مودم هواوي يسمى Balong 5000 وهو متوفر منذ بداية العام لكن هواوي لا تبيعه لأي شريك آخر. آبل ترى في هواوي منافساً شرساً، وربما هي غير مهتمة بالمودم الخاصة بها نظراً لتوفر البدائل لدى الآخرين وفي ظل النزاع السياسي التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق