تقارير

هل يؤدي تصنيع الآيفون في الهند إلى تقليل أسعاره؟!

تجري الآن مناوشات تجارية سياسية بين الولايات المتحدة والصين تلقي بظلالها على الشركات الأمريكية مثل آبل التي تقوم بتنصيع الآيفون وغيره من المنتجات في المصانع الصينية ثم تقوم بشحنه إلى معظم دول العالم. آبل الآن تنقل وجهتها نحو الهند، فما الذي قد يعنيه هذا الأمر بالنسبة لنا ؟!

هل يؤدي تصنيع الآيفون في الهند إلى تقليل أسعاره؟!
هل يؤدي تصنيع الآيفون في الهند إلى تقليل أسعاره؟!

يتم تصنيع وتجميع هواتف الآيفون داخل مصانع في الصين لأجل اعتبارات متعلقة بتكلفة التصنيع قبل أن تقوم باستيراده إلى الولايات المتحدة حيث السوق الأكبر لها. المناوشات التجارية بين الصين والولايات المتحدة جعلت الأخيرة تفرض المزيد من الضرائب على المنتجات القادمة الصين مما دفع آبل للبحث عن حلول بديلة.

أحد هذه الحلول هي تنويع أماكن صناعة الآيفون وعدم حصر ذلك على مصانعها داخل الصين، لتكون الهند هي الوجهة الجديدة لآبل التي تعاونت مع شركات ويسترون و فوكسكون التايوانية لإنشاء مصنعين جديدين للآيفون في الهند إذ سيتم فيهما تصنيع جميع إصدارات الآيفون من iPhone SE وحتى iPhone XS Max.

هل يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل أسعار الآيفون؟

نعم، ولكن سيكون ذلك في الأسواق الهندية فقط حيث ستقل الأسعار بواقع 40% وهي نسبة الضرائب التي كانت تفرضها الحكومة الهندية على هواتف الآيفون القادمة من الخارج. هذه الضرائب ستصبح إذاً خارج الحسابات مع تصنيع الآيفون محلياً وقد يعطي دفعة لمبيعات الآيفون في الهند بعد تراجعها الشديد في الصين.

لا يعتقد أن مثل هذه الخطوة قد تشكل تأثيراً على أسعار هواتف الآيفون مستقبلاً في باقي دول العالم،ما لم تنتهج آبل نفسها سياسة مغايرة في التسعير.

الأسعار المحلية للآيفون مثلاً في الدول العربية تعتمد على عامل رئيسي وهو السعر الأصلي للجهاز بالإضافة إلى عوامل أخرى إضافية مثل الجمارك والضرائب وسعر صرف العملة المحلية في مقابل الدولار فضلاً عن عمولة وكيل آبل المعتمد إذ لا تتواجد آبل بصفة رسمية في أي من الدول العربية بخلاف الإمارات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق