تقارير

آبل تحقق في مشكلة غريبة في بعض هواتف آيفون XS و XS Max

فتحت آبل باب التحقيق في مشكلة غريبة وغامضة موجودة في بعض هواتف آيفون XS و XS Max، فعند ترك هذين الهاتفين بدون لمس لفترة 10 ثوانٍ أو أكثر ثم العودة لاستخدامها تصاب الأجهزة بتهنيج لحظي قبل أن تعود لطبيعتها.

آبل تحقق في مشكلة غريبة في بعض هواتف آيفون XS و XS Max
آبل تحقق في مشكلة غريبة في بعض هواتف آيفون XS و XS Max

التهنيج اللحظي عبارة عن تعثر بسيط أو تباطؤ Lagging في التأثيرات الحركية على الشاشة عند إغلاق تطبيق مثلاً أو تصفح الإنترنت أو عند عمل تمرير Scrolling بعد فترة توقف دامت عدة ثوانٍ.

هذه المشكلة يتم الحديث حولها منذ إطلاق هواتف iPhone XS و iPhone XS Max منذ أكتوبر من العام الماضي على منتديات آبل الرسمية وعلى عدة منتديات أخرى على الإنترنت فضلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن بعض مستخدمي الهواتف المصابة بالمشكلة قاموا باستبدال هواتفهم خلال فترة الضمان من آبل لكنهم وجدوا أن الهواتف الأخرى المستبدلة تعاني أيضاً من نفس المشكلة.

أحد النظريات التي تفسر تلك المشكلة تقول أن ذلك بسبب معالج A12 الذي يهدأ نوعاً ما في فترة عدم النشاط ليقلل استهلاك الطاقة من البطارية، وهو الأمر الذي ينتج عند تهنيج لحظي عند العودة لاستخدام الهاتف.

حالياً هناك نسخة تجريبية من تحديث iOS 12.2 المنتظر قدومه قريباً، لكن لايبدو أنها تحل تلك المشكلة. من جانبها علقت آبل وقالت إنها تحقق في الأمر.

هل واجهت مشكلة من هذا النوع في هاتف آيفون XS أو XS Max الخاص بك؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. حسبي الله علي آبل نظامها صار يرفع الضغط ايفوني اكس ار يعلق عند دخولي علي الكاميرا تصبح سوداء والدايرة الصغيرة تدور في الوسط وتطلع لي علامة الصوت بدون ان المسها لماذا ي آبل هل الاهتمام بنا مكلف لهذه الدرجة .!

  2. انا عندي مشكله في ايفون اكس يوم العب لعبة ببجي يعلق ويسخن وايش الحل او ايفون ماينفع للعبة

  3. عندي ايضا مشكلة بالايفون اكس العادي احيانا افتح اي تطبيق تجيني شاشة سوداء لعدة ثواني ثم يفتح على شاشة القفل هل من حل او في احد عنده نفس المشكلة ارجو الرد لمن عنده حل وجزاكم الله خيرا

  4. تجربتي بين الاندرويد ونظام ابل الأخير يتفوق على نظام الاندرويد الهواوي التصوير به رهيب كل جهاز له مميزاته لكن افضل الايفون

  5. لدي مشكله في xsmax عند مشاهدة فيديو في الوضع الافقي وتسجيل الشاشه في نفس الوقت سوف يتوقف الهاتف علي العمل وتبقي الشاشه سوداء وخاصة عند تقديم وتاخير الفيديو

  6. وش استفدنا من تحقيقهم نبغا بديل او تعويض الجهاز قيمته مبالغ فيها وشرينها زي الهبلان هاتو التعويض ان كنتم كفو وشركه رائده لها ثقلها!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق