تقارير

هل تعود بصمة الإصبع إلى الآيفون مجدداً ؟!

منذ هاتف iPhone X والهواتف الذكية بدأت تنتقل للاعتماد على تقنية التعرف على الوجه كوسيلة للتحقق من الهوية بدلاً من بصمة الإصبع، إلا أن أحدث التقارير حول ذلك الأمر من موقع Apple Insider تخبرنا أن آبل قد تعود أدراجها وتحيي تقنية التعرف على بصمة الإصبع من جديد!

هل تعود بصمة الإصبع إلى الآيفون مجدداً ؟!
هل تعود بصمة الإصبع إلى الآيفون مجدداً ؟!

تقنية التعرف على البصمات في الآيفون Touch ID قد تعود مجدداً بالتوازي مع تقنية التعرف على الأوجه Face ID على أغلب الظن، وستقوم آبل أيضاً بتحديث تقنية التعرف على البصمات في هواتف آيفون 2019 أو الإصدارات الأخرى القادمة.

لن تعتمد آبل على مستشعر البصمات التقليدي لأنه أصبح غير ملائم للتصميمات الجديدة للآيفون بدلاً من ذلك سوف تقوم باللجوء إلى تقنية التعرف على البصمات المدمجة داخل الشاشة والتي بدأت ترى النور في الآونة الأخيرة.

تقنية التعرف على البصمات المدمجة داخل الشاشة تعتمد على مستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية لرسم خريطة لتفاصيل بصمة الإصبع ثم مقارنتها بالبصمة المسجلة مسبقاً على الهاتف، وبذلك يكون أمام المستخدم خياران لتأكيد هويته عند كل مرة يحتاج لذلك في حالة صحت تلك الأخبار لن آبل لن تتخلى عن تقنية Face ID كما أن مستشعر البصمات لن يكون بديلاً لها على أي حال.

هل أنت مع عودة تقنية بصمة الإصبع Touch ID إلى الآيفون مجدداً ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. لست تقني ولكن بتخيلي انه يمكن ايجاد طريقة
    لرسم بصمة الاصبع باستخدام تقنية التعرف على
    الوجه الموجودة حاليا بالايفون

  2. في الحقيقه لا اعرف مدى قوة التعرف على الوجه بدل بصمة الاصبع، فقد قمت مجدداً بشراء جهازا ايفون اكس ماكس، لي ولزوجتي، الغريب ان ابل والكثير من ااتقارير تحدثت عن قوة بصمة الوجه، وانه لا يفتح حتى وان كان على وحه توأم، والمفاجأة ان هاتف زوجتي يفتح على وجه اختها الصغرى، وهي تشبهها قليلاً فقط، حتى انه فتح على وجه طفلتي التي تبلغ عاماً ونصف، مع العلم اني مسحت البصمة اكثر من مره واعدت برمجتها.
    اعتقد ان بصمة الوجه فاشله في حال كان هناك من يشبهك قليلا، قد يستطيع الدخول والتدخل في خصوصياتك، وقد يدخل بعض التطبيقات التي بدأت تعتمد بصمة الوجه، كتطبيق واتس اب وبعض البنوك والكثير من التطبيقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق