تقارير

كيف زادت سرعة البيانات الخلوية 4G LTE في الآيفون منذ الايفون 5s حتى الايفون XS ؟

نشرت شركة OpenSignal تقريراً أخيراً أوضح فرق السرعة في الاتصال بالإنترنت عبر البيانات الخلوية 4G LTE منذ هاتف iPhone 5s حتى الإصدارات الأحدث من الآيفون iPhone XS و XS Max.كيف زادت سرعة البيانات الخلوية 4G LTE في الآيفون منذ iPhone 5s حتى iPhone XS ؟

التقرير الأخير أشار إلى أن الإصدارات الأقدم من الآيفون لها سرعة اتصال أقل لكن تلك السرعة تزداد بشكل مطرد مع كل إصدار جديد من الآيفون. هاتف iPhone 5s مثلاً كانت سرعة الاتصال فيه عبر شبكات 4G LTE تصل إلى 10.2 ميجابايت/ثانية، في حين أن آخر إصدارات الآيفون الحالية iPhone XS و XS Max تضاعفت سرعة الاتصال فيها لتصل إلى 21 ميجابايت/ثانية تقريباً، أما هاتف iPhone XR فسجل سرعة بلغت نحو 17 ميجابايت/ثانية.

كيف زادت سرعة البيانات الخلوية 4G LTE في الآيفون منذ iPhone 5s حتى iPhone XS ؟

أشار التقرير أيضاً إلى سرعة هواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus كانت أفضل من iPhone 5s بسرعة بلغت 11.9 ميجابايت/ثانية و 12.8 ميجابايت/ثانية، بينما كانت سرعة هاتف iPhone SE أقل وبلغت 10.9 ميجابايت/ثانية.

كيف زادت سرعة البيانات الخلوية 4G LTE في الآيفون منذ iPhone 5s حتى iPhone XS ؟

بداية التحسن في سرعة اتصال البيانات الخلوية في الآيفون 4G LTE كانت عام 2015 مع إطلاق هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus وظلت تقريباً على نفس الوضع – أو مع تغيرات طفيفة – حتى عام 2017 أي مع هواتف iPhone 8 / 8 Plus. هاتف iPhone X أيضاً تبلغ سرعته 18.5 ميجابايت/ثانية.

كيف ننظر إلى تلك الأرقام؟!

هذا التقرير مبني على قياس السرعات داخل الولايات المتحدة وقد تختلف في أماكن أخرى حول العالم لكن ستظل نسبة التحسن كما هي. إذا كنت من الذين يهتمون بسرعة الإنترنت ويجدونها عاملاً مهماً في استخداماتهم اليومية فربما عليك التفكير في الترقية إلى الإصدارات الأحدث من الآيفون.

أما إن كان الأمر لا يشكل أهمية أو فارق بالنسبة إليك، فقد لا يكون ذلك وحده سبباً كافياً للتفكير في الترقية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. هذه المقارنة تحسب متوسط السرعات، وقد تختلف النتيحة لدى المستخدم وفقاً لعدة عوامل كالموقع الجغرافي، شركة الاتصال التابع لها، التغطية، شدة الاستخدام، وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق