تقارير

آبل تطلق تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح مشكلة الفيس تايم

أطلقت آبل رسمياً تحديث iOS 12.1.4 صباح اليوم لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش لحل مشكلة تتعلق بالخصوصية في تطبيق فيس تايم بالإضافة إلى بعض الإصلاحات الأخرى داخل النظام.

آبل تطلق تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح مشكلة الفيس تايم
آبل تطلق تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح مشكلة الفيس تايم

المشكلة الكبيرة كانت عبارة عن خطأ في تطبيق فيس تايم عند إجراء مكالمة جماعية وإضافة رقمك الشخصي في المحادثة ثم الاتصال بشخص آخر حيث ستتمكن من سماع صوت الطرف الآخر وإن لم يجب على الاتصال أثناء الرنين أما إذا قام بالضغط على زر التشغيل Power فسوف تتمكن من الوصول إلى الكاميرا الأمامية الخاصة به في انتهاك صارخ لخصوصية المستخدمين.

آبل تطلق تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح مشكلة الفيس تايم
تحديث iOS 12.1.4 متوفر الآن

آبل اعتذرت رسمياً عن ذلك الخطأ في بيان رسمي وقالت أنها قامت بحل المشكلة وإضافة تحسينات أمنية أخرى على تطبيق فيس تايم والخوادم معاً، أيضاً ذكرت أنها قامت بتعطيل خاصية Live Photos للإصدارات الأقدم من iOS و macOS لأجل حماية المستخدمين.

يمكنك الآن التحديث مباشرة من جهازك هوائياً من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update. ثم تنزيل وتثبيت التحديث، ربما يردك إشعار أيضاً بتوفره.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. اصلحوا مشكلة فيس تايم و جابوا العيد في البطارية في التحديث الاخير .
    البطارية اصبح وضعها سيئ جداً علماً ان جهازي ايفون X

  2. الل مافي امل تتصلح مثل هواوي وغيرهكثرت مشاكلها ومش معقول شركة عملاقه لها الكثير الهفوات فيهمن يريد ان تتخلف الشركة وتنتهي والله اعلم

  3. شركة ابل انتزعت عالأخير كل مرة بتنزل تحديث بهدف أصلاح شي معين بينزعوا شي تاني خلاص انتهت صلاحية أبل لكل شي شو ما كان ألو تاريخ أنتهاء الصلاحية وهالشركة من بعد ما أصدرت هالنظام الحادي عشر وطلوع والايفون X وطلوع إنتزعت وأنتهت صلاحيتها مع الأسف

    1. هدا الامر يغنيك عن مضاد الفيروسات بالاندريود
      استجابة الابل مع التحديثات هي الاولى لسد
      اي ثغرة او اختراق بالنظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق