تقارير

ألمانيا تبدأ رسمياً في حظر مبيعات الآيفون!

حلقة جديدة من حلقات الصراع القضائي بين آبل وكوالكم تنتهي بانتصار لصالح شركة كوالكم التي استطاعت أن تحصل على حكم قضائي بحظر بيع هواتف iPhone 7 و iPhone 8 في أواخر العام الماضي، والآن يدخل ذلك الحكم حيز التنفيذ بالفعل.

ألمانيا تبدأ رسمياً في حظر مبيعات الآيفون!
ألمانيا تبدأ رسمياً في حظر مبيعات الآيفون!

السلطات الألمانية بعد صدور الحكم القضائي أجلت تنفيذه لحين أن تقوم كوالكم بدفع سندات تأمين قدرت قيمتها بحوالي 1.5 مليار دولار، وهو ما حدث بالفعل حيث وصل الصراع القضائي بين كلا الشركتين إلى ذروته وأقفلت كل أبواب التسوية بينهما.

وفقاً لقرار المحكمة سوف يتم حظر مبيعات هواتف iPhone 7 و iPhone 8 في داخل الأراضي الألمانية نظراً لانتهاك آبل براءات اختراع خاصة بشركة كوالكم، بينما ستكون باقي إصدارات هواتف الآيفون متاحة للجمهور.

هذه هي الضربة الثانية التي توجهها كوالكم لآبل بعد نجاحها في حظر بيع هواتف iPhone X و iPhone 7 و iPhone 8 و iPhone 6S داخل الصين ثاني أكبر الأسواق لآبل بعد الولايات المتحدة. قرار الحظر أيضاً كان بحكم قضائي نتيجة انتهاك براءات اختراع لكوالكم.

لا يبدو أن كوالكم سوف تكتفي بالصين وألمانيا وسوف تستكمل نزاعها القضائي مع آبل في دول أخرى حول العالم، وهي سياسة تبدو ناجحة لها وقد تجبر آبل في النهاية على عقد تسويات معها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. حد يقولنا شو براء الاختراع اللي يتصارعون عليه
    الخبر مثل واضح ارجو من الكاتب يكتب بشكل افضل واوضح عشان نفهم ونعرف السبب

  2. كثرة مشاكلها وفاكره انها الوحيده في السوق اسعار غاليه مشاكل تحديث اب ستور مش معرب بالغه العربيه ابل اصبحت بتخسر زبائن لها وغلط حتى لوواثقه انه شركه عملاقه المفروض اصغر المشاكل تدرسها بجدييه ورضى الزبون فوق كل اعتبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق