تقارير

لأول مرة – آبل قد تضطر إلى خفض أسعار هواتف الآيفون!

في الآونة الأخيرة انتشرت التقارير حول انخفاض مبيعات الآيفون ثم اعترفت آبل بذلك رسمياً عند الإعلان عن النتائج المالية للربع الأخير من عام 2018 التي شهداً انخفاضاً بواقع 9 مليارات دولار.

لأول مرة - آبل قد تضطر إلى خفض أسعار هواتف الآيفون!
لأول مرة – آبل قد تضطر إلى خفض أسعار هواتف الآيفون!

السبب الرئيسي وراء تراجع مبيعات الآيفون وعوائد آبل المالية هو الإقبال الضعيف على إصدارات الآيفون الأخيرة وخاصة داخل الأسواق الصينية مما قد يدفع آبل إلى اتخاذ إجراءات ليس لها سابقة تاريخية، ألا وهي خفض أسعار هواتف الآيفون.

لم يسبق لآبل أن قامت بتخفيض أسعار إصدارات هواتف الآيفون الجديدة منذ بداية إطلاق الآيفون قبل 12 سنة، لم يحدث ذلك أصلاً حتى في المناسبات العالمية كالجمعة السوداء أو موسم أعياد الميلاد مع بداية كل عام.

قامت آبل بالفعل بخفض سعر إصدارات الآيفون الأحدث: XR و XS و XS Max بما يعادل 60 دولاراً أمريكياً داخل الأسواق الصينية بهدف دفع مبيعات الآيفون هناك، إذ يعتبر السوق الصيني ثاني أكبر الأسواق العالمية لآبل بعد الولايات المتحدة.

هل سيتم خفض أسعار الآيفون في باقي دول العالم؟!

لا نعرف السياسة التي سوف تتبعها آبل خلال الفترة القادمة، فأسعار هواتف الآيفون مرتفعة ويزيدها ارتفاعاً الجمارك والضرائب المضافة إليها في معظم دول العالم، والمنافسة الشديدة وتراجع مبيعات الآيفون لم تحدث في السوق الصيني فقط بل أيضاً في السوق الهندي والعديد من الأسواق الناشئة.

هل سيتم خفض أسعار الآيفون في باقي دول العالم؟!
هل سيتم خفض أسعار الآيفون في باقي دول العالم؟!

ربما يتم خفض أسعار الآيفون في أسواق أخرى خلال الفترة القادمة، وقد تضطر آبل إلى إعادة النظر مجدداً في سياسة التسعير الخاصة بها في الإصدارات القادمة، فما يحدث الآن ناقوس خطر وجرس إنذار وقد تكون عواقبه وخيمة على المدى البعيد إن لم تتدارك آبل الأمر سريعاً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. أبل بتحديثاتها المتكرره وأسعارها المرتفعه والتطور البطيء مقارنة بالأجهزة المنافسه مثل هواوي وسامسونج
    رح تخسر
    انا مستخدم آيفون وفي حالة توقيع السناب مع هواوي رح أودع أبل للأبد

  2. اتحدث عن نفسي
    انا اكبر مدمن على الايفون في الكون
    قررت تركه بسبب اسعارهم الغبية
    اقسم اذا لم تنخفض اسعارهم فجهازي القادم سيكون هواوي بلاريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق