تقارير

شياو وانغ – قصة الرجل الذي باع كليته من أجل شراء آيفون !

إنها واحدة من أكثر القصص المأساوية التي قد تسمعها، قصة الشاب الصيني “شياو وانغ” الذي قام ببيع كليته من أجل شراء آيفون قبل عدة سنوات، وهو الآن في حالة يرثى لها وقد ينتهي به الحال إلى الوفاة قريباً!

شياو وانغ - قصة الرجل الذي باع كليته من أجل شراء آيفون !
شياو وانغ – قصة الرجل الذي باع كليته من أجل شراء آيفون !

الكلية في مقابل آيفون 4 ..

القصة ليست نكتة أو دعابة وإنما حادثة وقعت بالفعل عام 2011 عندما أصدرت آبل هاتف آيفون 4 الثوري آنذاك. بعد إطلاقه في الأسواق الصينية، لاقى الهاتف رواجاً كبيراً وخاصة بين أوساط الشباب مما دفع الشاب “شياو وانغ” البالغ من العمر 17 عاماً وقتها إلى القيام بأكثر الطرق غرابةً وغباءً للحصول على الهاتف كباقي زملاء دراسته.

لقد قام الشاب ببيع أحد الأعضاء الحيوية في جسمه; باع إحدى كليتيه في ما يعادل 3,200 دولار أمريكي تقريباً! في العادة يمكن للإنسان الطبيعي أن يعيش بكلية واحدة سليمة وربما بأقل من ذلك أيضاً للقيام بوظيفتها الأساسية في فلترة الدم وتخليص الجسم من السموم ومخلفات عمليات التمثيل الغذائي.

باع الشاب كليته من أجل شراء آيفون 4 عام 2011
باع الشاب كليته من أجل شراء آيفون 4 عام 2011

الشاب صغير العمر آنذاك لا يُسمح له بالإقدام على الأمر وفقاً للقانون كما أنه ليس من أخلاقيات الممارسة الطبية القيام بعملية نقل أعضاء من شخص إلى آخر في مقابل مادي يحصل عليه المتبرع، لذا فعملية استئصال كلية “شياو وانغ” تمت في مستشفى غير مهنية وفي ظروف غير صحية.

الشاب الصيني بعد إجراء العملية
الشاب الصيني بعد إجراء العملية

نهاية تراجيدية ..

إذا سارت الأمور بشكل عادي كان سيتعافى الشاب في غضون أسبوع ويعود لممارسة حياته الطبيعية، إلا أنه أصيب بعدوى خطيرة أثناء إجراء الجراحة أضرت بالكلية المتبقية وتركت الشاب بفشل كلوي تام!

الآن وبعد مرور السنوات، يعيش “شياو وانغ” في ظروف سيئة وهو طريح الفراش ويقوم بعمل غسيل كلوي بشكل دوري، وهو إجراء طبي يتم لمرضى الفشل الكلوي، وقد يكون مكلفاً بعض الشيء وله أعراضه الجانبية، لذا لن ينعم الشاب المسكين بحياة طبيعية وسيظل طريح الفراش إلى أن توافيه المنية، وعلى الأغلب لن يعيش طويلاً إلا في حالة إجراء زراعة للكلى مثلاً.

نهاية تراجيدية ..
نهاية تراجيدية ..

الدرس المستفاد من القصة: لا تشتر شيئاً بأموال ليست من كسب يدك، ولا تسلك الطرق المختصرة في الوصول إلى مساعيك، ولا يوجد شيء أثمن من جسدك وصحتك فلا تقايضها بأي شيء آخر!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم صدق علي رضي الله عنه مقولته الشهيره لوكان الفقر رجلا لقتلته .مأسي الفقر كثيره الله يشفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق