تقارير

الأرقام لا تكذب – عام 2018 شهد إقبالاً تاريخياً على استبدال بطارية هواتف الآيفون!

كشف الرئيس التنفيذي لآبل السيد “تيم كوك” أن عدد هواتف الآيفون التي تم استبدال بطاريتها خلال عام 2018 بلغ 11 مليون هاتف، وذلك في مراكز صيانة آبل ولدى وكلائها المعتمدين.

الأرقام لا تكذب – عام 2018 شهد إقبالاً تاريخياً على استبدال بطارية هواتف الآيفون!
الأرقام لا تكذب – عام 2018 شهد إقبالاً تاريخياً على استبدال بطارية هواتف الآيفون!

هذا الرقم ضخم جداً، إذ أنه يعادل تقريباً على أكثر تقدير خمسة أضعاف المعدل السنوي لاستبدال بطارية الآيفون والذي كان يقدر بنحو 1 – 2 مليون بطارية بحسب تصريحات تيم كوك.

القصة تعود كما نعرف جميعاً إلى مطلع العام الماضي، بعد نشر تحقيقات كشفت تعمد آبل إبطاء هواتف الآيفون ذات البطاريات القديمة لدفع أصحابها إلى شراء الإصدارات الأرقى.

اعترفت آبل بالأمر رسمياً واعتذرت للمستخدمين ثم طرحت برنامجاً لمالكي هواتف الآيفون لاستبدال بطارية هواتفهم القديمة وبالتالي استعادة أدائها المعهود في مقابل سعر مخفض بلغ 29$ وانتهى هذا البرنامج بنهاية عام 2018، لتعود تكلفة استبدال البطارية إلى أسعارها السابقة.

إذا افترضنا جدلاً أن الـ 11 مليون مستخدم كانوا سيقوم بالاستغناء عن هواتفهم وشراء الإصدارات الجديدة التي يبلغ متوسط سعرها 800$، فمعنى ذلك أن آبل تكبدت خسائر بنحو 2.4 مليار دولار! وجدير بالذكر أن آبل بالفعل، أرجعت تراجع مبيعات الآيفون خلال الآونة الأخيرة إلى قصية استبدال بطارية الآيفون.

هل قمت باستبدال بطارية هاتف الآيفون الخاص بك العام الماضي؟!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق