تقارير

تقرير – كاميرا هاتف ايفون XR هي أفضل كاميرا أحادية لعام 2018 !

مؤسسة DxOMark الشهيرة المختصة بتقييم أداء كاميرات الهواتف الذكية قامت باختبار كاميرا هاتف iPhone XR الذي استطاع تحقيق نتيجة قدرت بنحو 101 نقطة متجاوزاً كاميرا Google Pixel 2 لتصبح كاميرا iPhone XR هي الكاميرا الأحادية الأفضل لعام 2018 بحسب DxOMark.

تقرير - كاميرا هاتف iPhonr XR هي أفضل كاميرا أحادية لعام 2018 !
تقرير – كاميرا هاتف iPhonr XR هي أفضل كاميرا أحادية لعام 2018 !

وفقاً للتقرير المفصل المنشور عنها، فإن كاميرا iPhone XR تقدم تقريباً جودة صور تقارب هواتف iPhone XS و iPhone XS Max فيما يتعلق بجوانب التصوير المختلفة كالألوان والتعريض والتفاصيل ودرجة التشويش، بينما يتفوق الهاتفان الآخران في جوانب أخرى كالتكبير مثلاً Zoom بفضل الكاميرا المزوجة لديهما علماً بأن الهواتف الثلاثة حققت نفس النتيجة في اختبار تصوير الفيديو. (الهواتف التي تسبق iPhone XR في الترتيب هي هواتف بكاميرات مزدوجة)

تقرير - كاميرا هاتف iPhonr XR هي أفضل كاميرا أحادية لعام 2018 !
تقرير – كاميرا هاتف iPhonr XR هي أفضل كاميرا أحادية لعام 2018 !

التقرير أوضح أن كاميرا iPhone XR الأحادية تتميز بتعريض جيد واحتفاظ بالألوان والتفاصيل في المشاهد الداخلية والخارجية مع اختلاف درجات الإضاءة لكن هناك بعض الانتقادات للكاميرا كظهور تشويش في الصور أحياناً في الإضاءة الليلية والمنخفضة وهو أمر شائع في كاميرات الهواتف الذكية على أي حال.

صورة بكاميرا iPhone XS
صورة بكاميرا iPhone XS
صورة بكاميرا iPhone XR
صورة بكاميرا iPhone XR

قد يتساءل البعض حول الطريقة التي يتم بها اختبار كاميرات الهواتف الذكية في معامل مؤسسة DxOMark  الفرنسية، فهي تقوم بتصوير مايزيد عن 1500 صورة وتسجيل أكثر من ساعتين من الفيديو في معامل مجهزة خصيصاً للأمر وفي مشاهد داخلية وخارجية في ضوء النهار باستخدام الإعدادات الافتراضية للكاميرا.

النتيجة التفصيلية لاختبار كاميرا iPhone XR
النتيجة التفصيلية لاختبار كاميرا iPhone XR

جدير بالذكر أن هاتف iPhonr XR هو أرخص هواتف الآيفون وأكثرها مبيعاً لهذا العام  بسعره الذي يبدأ من 750$ كما أنه أطول هواتف الآيفون عمراً من ناحية البطارية، لذا يعتبر خياراً مميزاً لمن يود شراء هاتف آيفون جديد!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق