تقارير

تنويه – قم باستبدال بطارية الآيفون من آبل بسعر رخيص قبل 31 ديسمبر!

إذا كنت تمتلك آيفون يحتاج إلى تغيير واستبدال البطارية الموجودة بداخله فمن الأفضل أن تقوم بذلك الآن وقبل يوم 31 ديسمبر 2018 في مقابل 29$ فقط وهو العرض الذي قدمته آبل للجمهور بعد إثارة قضية تعمدها إبطاء هواتف الآيفون ذات البطاريات القديمة.

تنويه - قم باستبدال بطارية الآيفون من آبل بسعر رخيص قبل 31 ديسمبر!
تنويه – قم باستبدال بطارية الآيفون من آبل بسعر رخيص قبل 31 ديسمبر!

العرض يشكل هواتف الآيفون الآتية: “iPhone SE, 6, 6 Plus, 6s, 6s Plus, 7, 7 Plus, 8, 8 Plus, X” فإذا كنت تمتلك أحدها ولاحظت تراجعاً في أداء البطارية والجهاز عموماً، بإمكانك الاستفادة من العرض وتغيير البطارية في مقابل 29$ بدلاً من 49$ وهو السعر الطبيعي لاستبدال البطارية خارج العرض ويصل إلى 69$ لبطارية الآيفون X. للشروع في استبدال البطارية عليك التواصل مع خدمة عملاء آبل (سنشرح ذلك لاحقاً في المقالة) أو التوجه لمتجر آبل الرسمي أو أحد وكلائها المعتمدين.

كيف تعرف أصلاً أن بطارية الآيفون تحتاج إلى تغيير أو استبدال؟

تستطيع معرفة ذلك عبر ميزة صحة البطارية Battery Health والتي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات Settings > ثم البطارية Battery > ثم صحة البطارية Battery Health.

كيفية تفعيل ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3 ؟ و ما أهميتها ؟
ميزة صحة البطارية

تعرض لك ميزة صحة البطارية معلوماتين أساسيتين الأولى هي “الحد الأقصى Maximum Capacity” و هي حالة البطارية الخاصة بجهازك حالياً عندما يكون الجهاز جديداً سيكون الحد الأقصى 100% و يتناقص ذلك تدريجياً بمرور الوقت و زيادة عدد مرات الشحن حيث يقل بمعدل 20% لكل 500 دورة شحن.

أما المعلومة الثانية فهي “أقصى قدرة للأداء Peak Performance Capacity” و هي قدرة البطارية بحالتها الحالية على توفير الطاقة اللازمة للمعالج في أقصى سرعة له عند أداء المهام الثقيلة دون أن يتسبب ذلك في أية مشاكل أو إيقاف مفاجيء للهاتف.

ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3
الوضع الطبيعي للبطارية
ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3
الوضع الغير طبيعي للبطارية

هناك احتمالان: أن تكون بطاريتك بحالة جيدة و قادرة على توفير الطاقة اللازمة للمعالج، و إما أن تكون دون المستوى المطلوب و متسببة في تقليل أداء المعالج عبر خاصية إدارة الطاقة و عندها سوف تتمكن من إيقاف ذلك و إعادة المعالج إلى أدائه الطبيعي بالضغط على زر إيقاف Disable الصغير بالصورة و ربما قد تجد رسالة تنصحك بضرورة استبدال البطارية بأخرى جديدة.

ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3
إيقاف خاصية إدارة الطاقة
  • النسبة 100% : البطارية طبيعية و تدعم الأداء العالي للمعالج.
  • أقل من 100% : ربما تعرض الهاتف لمشكلة إيقاف التشغيل التلقائي و قد تجد خيار إدارة الطاقة مفعلاً لتقليل أداء المعالج مع إمكانية إيقاف ذلك.
  • 79% أو أقل : البطارية أداؤها متراجع بشكل واضح و تحتاج إلى استبدالها.
  • النسبة غير معروفة : النظام غير قادر على تحديد أداء البطارية و يجب الذهاب إلى أحد وكلاء آبل المختصين بالصيانة للتعرف على حالة البطارية.

طرق التواصل مع خدمة عملاء آبل

لقد قمنا بشرح ذلك في مقال سابق أكثر تفصيلاً بعنوان: “خدمة عملاء آبل – كيف تتواصل معها و تستفيد من الدعم الفني ؟!” عليك الرجوع إليه لكن لا مشكلة ف التذكير بها مرة أخرى. تستطيع التواصل مع خدمة عملاء آبل عبر ثلاث طرق : الهاتف، الإنترنت، تويتر. مع ضرورة معرفة الرقم التسلسلي لهاتفك بالطريقة المذكورة في المقال.

مهم جداً - كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل ؟!
آبل سوف تستبدل بطاريتك القديمة في مقابل 29$ فقط!

1.الاتصال الهاتفي:

خدمة العملاء الهاتفية متوفرة في ثماني دول عربية فقط ، يمكنك استخدام الأرقام الآتية للتواصل معهم ، إن لم تفلح المحاولة من الهاتف المحمول الجوال يمكنك استخدام الهاتف الأرضي الثابت ، و الأرقام كالآتي :

– السعودية : 8008449724 ( لعملاء STC ) / أو 8008500032 ( لعملاء موبايلي و زين )

– الإمارات العربية : 80004440407

– مصر : 08000000888

– الكويت : 22282292

– البحرين : 80081552

– سلطنة عمان : 80077471

– قطر : 00800100356

– لبنان : 01426801 و بعد الرد ، أدخل هذا الرقم 8552789177

يمكنك الإطلاع على أرقام خدمة العملاء في دول أخرى غير عربية ( من هنا )

2. الإنترنت: عبر صفحة الدعم الفني عبر الموقع الرسمي لآبل : عبر هذا الرابط .

3. تويتر: عبر حساب آبل الرسمي الخاص بالدعم الفني : https://twitter.com/AppleSupport

كيف و أين سيتم استبدال بطارية هاتفي؟

بعد التواصل مع خدمة العملاء ، سيقوم الموظف بالتأكد من حالة هاتفك و ما إذا كان تغيير بطاريته أمراً ضرورياً، ثم سيتم تحديد موعد لك للذهاب إلى أحد فروع آبل أو وكلائها المعتمدين أو أحد مراكز الصيانة المعتمدة داخل نطاقك الجغرافي مع الالتزام الكامل بالسعر الرسمي و هو 29$ أو ما يعادل ذلك بالعملة المحلية لبلدك حتى 31 ديسمبر 2018.

هل قمت باستبدال بطارية الآيفون الخاص بك؟ أم تنوي فعل ذلك؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق