تقارير

خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Watch Series 4 !

قبل أيام أطلقت آبل تحديث watchOS 5.1.2 لساعاتها الذكية حيث أضاف ميزة التخطيط الكهربائي للقلب “رسم القلب ECG” لساعة  Apple Watch Series 4 ، وهي الميزة التي انتظرها مالكو الساعة فترة طويلة، تعالوا نلقي نظرة على تلك الميزة الجديدة وعلى فائدتها.

خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Apple Watch Series 4 !
خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Apple Watch Series 4 !

ما هو رسم القلب ECG ؟

التخطيط الكهربائي للقلب Electrocardiogram المعروف للجميع باسم رسم القلب أو اختصاراً ECG هو عبارة عن أداة أو جهاز لقياس النشاط الكهربائي للقلب ويتم الاعتماد عليه في تشخيص بعض أمراض القلب كما أنه أحد الفحوصات الروتينية الشهيرة التي عادة ما يطلبها الأطباء من مرضاهم.

رسم القلب في ساعة آبل الجديدة

ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 4 تتيح للمستخدم عمل رسم قلب باستخدام قطب واحد مدمج في الساعة وهو أمر ثوري بنسبة لساعة ذكية، لكنه ليس بدقة أجهزة رسم القلب الموجودة في المستشفيات والعيادات والتي تعتمد على عدة أقطاب موضوعة على الجسد.

خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Apple Watch Series 4 !

لعمل رسم القلب على الساعة، يقوم المستخدم بفتح تطبيق ECG من الساعة ثم يضع إصبعه على الزر الجانبي ليبدأ التطبيق في عرض توقيت تنازلي لمدة 30 ثانية، بعدها يقوم المستخدم بإزالة إصبعه ويعرض التطبيق نتيجة الفحص إذا ما كانت طبيعية أو كان المستخدم يعاني من مشكلة ما مثل الرجفان الأذيني Atrial Fibrillation وهي أحد المشكلات الخطيرة في القلب.

خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Apple Watch Series 4 !

يمكن مزامنة نتيجة رسم القلب مع تطبيق الصحة Health على الآيفون لحفظها وعرضها متي شئت وكذلك تصديرها في صورة ملف PDF لمشاركتها مع طبيبك الخاص.

خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Apple Watch Series 4 !

هل نستطيع الوثوق في رسم القلب عبر ساعة آبل؟

هذه الخاصية في ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 4 حاصلة على موافقة جزئية من منظمة الصحة والدواء FDA بالولايات المتحدة وليس موافقة كلية، حيث لا تحبذ المنظمة استخدام تلك الخاصية مع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 22 عاماً أو الذين تم تشخيصهم بالفعل بأمراض القلب. خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل لم يتم تصميمها لتكون بديلاً عن أجهزة رسم القلب التقليدية.

هذه الخاصية متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية نظراً للموافقات والإجراءات الواجب إتباعها مع المؤسسات الرسمية في أي دولة قبل الشروع في طرحها للمستخدمين، ومن المتوقع أن يتم طرحها في المزيد من الدول مستقبلاً بمجرد الانتهاء من تلك الإجراءات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر: MacRumors

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق