تقارير

التفاصيل الكاملة لحظر بيع هواتف ابل في الصين!

في ضربة موجعة لشركة آبل الأمريكية في واحد من أكبر أسواقها حول العالم، أصدرت المحكمة الصينية قرارها بحظر بيع أجهزة أبل في الصين، وشمل حكم المحكمة وقف بيع هواتف ايفون القديمة بداية من ايفون 6s الصادر في عام 2015 وحتى ايفون X الصادر العام الماضي.

ذلك الحكم يأتي بناء على دعوة قضائية رفعتها كوالكوم في نهاية 2017 ضد ابل أمام المحكمة الصينية، تتهم فيها الشركة الأمريكية بانتهاك حقوق ملكية براءات الاختراع على ميزات تتعلق بتغيير حجم الصور وادارة التطبيقات على شاشة تعمل باللمس.

وكان لهذا الخبر تأثيراً كبيراً على أسهم ابل التي انخفضت سريعاً بعد قرار الحظر، مما اضطر الشركة الأمريكية للرد على القرار قائلة أن جميع طرازات iPhone مازالت متاحة وأن نظام التشغيل iOS 12 لا ينتهك براءات اختراع البرمجيات المعنية، حيث أن الحكم كان على انتهاكات في النظام القديم.

لكن كوالكوم خرجت الآن مؤكدة على أن الحظر لايرتبط بإصدار نظام تشغيل معين، لذلك ينطبق حتى على الهواتف التي تم تحديثها إلى نظام التشغيل iOS 12. وسوف يدخل حيز التنفيذ على الفور.

لاحظ أن أحدث طرازات iPhone XS و XR لا تتأثر بهذا الحظر (تم رفع الدعوى في عام 2017) ، ولكن أجهزة iPhone القديمة لا تزال تشكل جزءًا كبيرًا من مبيعات Apple في الصين.

حتى الآن لازالت متاجر الصين تبيع هواتف ابل ، و لا يزال الموقع الفرعي الصيني لشركة Apple.com يقدم هواتف iPhone 7 و 8 (تم إيقاف X). فهل سيتم تنفيذ الحكم بالفعل؟ أم أن المحكمة ستستمع إلى نقض ابل؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق