تقارير

ابل تواجه مشكلات بسبب وصول سعر ايفون إلى 1983 دولار في مصر!

بعد يوم واحد من تلقي ابل ضربة موجعة في الصين، بحظر بيع عدد من موديلاتها النشطة لانتهاك حقوق الملكية الفكرية، تواجه الشركة الأمريكية مشكلة جديدة في العالم العربي، وتحديداً في دولة مصر.

لم تكن أجهزة ايفون من ابل أبداً أرخص الهواتف الذكية في السوق، ولكن هذه السنة رفعت الشركة أسعارها إلى مستويات لم تكن موجودة من قبل في جميع أنحاء العالم، إحدى هذه الأسواق هي مصر، حيث ترى هيئة المنافسة المصرية أن شركة أبل وضعت “قيودًا غير عادلة” على الموزعين المحليين.

حيث يمكن شراء أجهزة ايفون فقط من خلال عدد من قنوات البيع الرسمية التي تحددها الشركة، الأمر الذي تراه هيئة المنافسة المصرية ، تم تصميمه للحد من المنافسة وهذا هو السبب وراء تلك الأسعار المرتفعة في السوق.

فمثلاً، يمكن شراء ايفون XS Max نسخة 512 جيجابايت مقابل 1668 دولار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن في مصر يكلف نفس الهاتف مبلغ 1983 دولار!

ونتيجة لهذه الفارق الكبير وبعد تحقيق لمدة عامين، فإن اللجنة الاقتصادية لأفريقيا تطلب من أبل “إزالة أي قيود على قدرة الموزع” على بيع أجهزة ايفون في مصر في غضون الـ 60 يومًا القادمة. وإذا فشل عملاق كوبرتينو في القيام بذلك ، فإن اللجنة الاقتصادية لأفريقيا ستشرع في اتخاذ إجراء قانوني!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق