تطبيقات واخبار عامة

هل يجبر فيسبوك موظفيه على إستخدام نظام اندرويد بدلا من iOS ؟

في تقرير مثير للجدل حول سياسات فيسبوك الغريبة صادر من نيويورك تايمز، قالت الصحيفة أن الرئيس التنفيذي المشارك مارك زوكربيرج أمر كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات باستخدام هواتف أندرويد فقط بدلاً من iOS !

وأشار التقرير أن هذا التحيز لنظام أندرويد على حساب iOS يعود إلى تعليقات الرئيس التنفيذي لأبل”تيم كوك” التي قام بنشرها في وقت سابق هذا العام أثناء فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

ففي الوقت الذي تم فيه نشر أخبار هذا الخرق الأمني ​​لـ Facebook ، سئل رئيس شركة Apple عما سيفعله إذا كان مارك زوكربيرج. ورد كوك بالقول إنه لن يكون في نفس وضع نظيره في فيسبوك. وأوضح كوك أنه يمكن لشركة Apple أن تجني الكثير من المال إذا كان عملاؤها هم المنتج، ملمحًا إلى أن فيسبوك كان يبيع أعضاءه للمعلنين وغيرهم. هذا التعليق ربما لم يكن جيدا مع زوكربيرج.

من جانبها نفت شركة فيسبوك صحة هذا التقرير، إلا أن موقع Facebook Newsroom نشر بعد ذلك بيانًا يعترف فيه بأنه تم تشجيع المديرين التنفيذيين والموظفين في فيسبوك على استخدام Android بدلاً من iOS.

وتقول فيسبوك أن السبب في هذا لا علاقة له بتعليقات كوك، وبدلاً من ذلك، تقول الشركة أن مكانة اندرويد كنظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم هو السبب الذي يجعل الشركة تقترح على موظفيها استخدامها على نظام iOS !

لذلك يمكن القول: نعم، يعترف موقع Facebook بأنه يتم “تشجيع” المدراء التنفيذيين والموظفين على استخدام أجهزة اندرويد بدلاً من نظام iOS !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى