تطبيقات واخبار عامة

رسمياً – FlexPai أول هاتف قابل للطي في العالم!

منذ سنوات ونحن نسمع عن الهواتف القابلة للطي وخطط الشركات الكبرى لإنتاجها، وفي 2018 تحديداً بدأت الأخبار تزداد والمخططات الخاصة بسامسونج وهواوي وحتى آبل لإنتاج هاتف قابل للطي تنكشف مع تسجيل براءات الإختراع الخاصة بهذه التصميمات الجديدة.

وأخيراً كنا ننتظر رؤية أول هاتف قابل للطي في العالم من سامسونج مطلع 2019، لكن شركة Royole الناشئة انتزعت اللقب من الشركات الكبرى بالإعلان عن أول هاتف قابل للطي في العالم تحت اسم FlexPai ، والذي اصبح أول هاتف بشرائح كوالكوم الجديدة Snapdragon 8150 ايضاً!

 

هاتف FlexPai يحتوى على وحدة كاميرا واحدة على شاشة الهاتف، وهي كاميرا مزدوجة بدقة 16+20 ميجابيكسل، وعند طي الهاتف تتكون شاشتين مختلفتين في الحجم، واحدة بلا كاميرا وواحدة تعرض وحدة الكاميرا.

وعند استخدام الشاشة الكبيرة تقوم الكاميرا الموجودة على الجانب الآخر بعمل الكاميرا الخلفية، وعند استخدام الجانب الأصغر من الشاشة تقوم وحدة الكاميرا بدور الكاميرا الأمامية، الأمر الذي يفسر وجود وحدة كاميرا واحدة فقط.

يصل سمك FlexPai إلى 7.6 ملم وهو في وضعه المسطح، وعند طيه يصل سمكه إلى 15.2 ملم، وقد تم تصنيف الهاتف بانه يمكن طيه حتى 200 ألف مرة بكفاءة عالية.

يتم تشغيل الجهاز من خلال شرائح كوالكوم 7nm Snapdragon 8150 ، والتي تأتي مدعومة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت للنسخة القياسية، مع خيارات أعلى تشمل 8\256 جيجابايت و 8\512 جيجابايت.

بطارية الهاتف تصل إلى 3800 ملي أمبير، وتدعم تقنية الشحن السريع Ro-Charge الخاصة بشركة Royole والتي يمكنها الشحن من 0% إلى 80% في ساعة واحدة فقط.

يبدأ سعر FlexPai من 1300 دولار للنسخة القياسية، وهو متوفر للحجز المسبق الآن في الصين، على أن يبدأ شحنه في الأسواق في ديسمبر.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. فكرة الهاتف القابل للطي هدفها الحصول على هاتف بضعف مساحة الشاشه للهواتف العاديه بعد فتحه .. ولكن والهدف الأهم هو أنه بعد طي الجهاز يجب الحفاظ على نفس وزن وحجم الهاتف العادي ليصبح خفيفا على الجيب و سهلا في التنقل ..

    وإلا فلا فائده منه لأنه قد يصبح كجهاز تابلت عادي و ثقيل لا يمكن استخدامه الا في المنازل أوالمكاتب فقط.

  2. هذا تابلت قابل للطي
    هو خطوه جباره بس هم سعره واجد غالي ومثل ما قال الاخ نايف ما اشتريه ب 100 دولار ( لا اذا بميه اشتريه )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق