تطبيقات واخبار عامة

النوتش أم ثقب الكاميرا – أيهما أفضل للهواتف الذكية؟

تشهد الهواتف الذكية خلال الآونة الأخيرة تغييرات جذرية على مستوى التصميم إذ تسعى الشركات جميعها للوصول إلى تصميم مثالي بشاشة كاملة، ولتحقيق ذلك الهدف اتبعت الشركات مسارات مختلفة وقد وصلنا الآن إلى تصميمين سيكون لهما الأفضلية خلال الفترة المقبلة: النتوء العلوي للشاشة و ثقب الكاميرا.

النوتش أم ثقب الكاميرا : أيهما أفضل للهواتف الذكية؟
النوتش أم ثقب الكاميرا : أيهما أفضل للهواتف الذكية؟

تصميم النتوء العلوي للشاشة بدأ مع هاتف آيفون X وهو تصميم كان موضع استغراب وسخرية ثم بات شائعاً من بعدها واتبعت شركات أخرى نفس الأسلوب مع بعض التغييرات، هواوي اتجهت مثلاً إلى تقليل مساحة النوتش وأوبو قدمت للجمهور نوتش على شكل مثلث صغير أو قطرة ماء أعلى منتصف الشاشة.

من الشركات التي حافظت على التصميم المألوف للمستخدم ولم تلجأ للنوتش بأشكاله إلى الآن كانت سامسونج والتي ابتكرت بدورها شيئاً جديداً وفريداً من نوعه وهو وضع كاميرا السيلفي الأمامية في ثقب صغير أعلى الشاشة، وقد أطلقت سامسونج على هذا النوع من الشاشات التي أعلنت عنه للجمهور اسم Infinity-O Screens والتي يبدو أنها قادمة مطلع العام المقبل مع هواتف Galaxy S10.

النوتش أم ثقب الكاميرا : أيهما أفضل للهواتف الذكية؟
النوتش أم ثقب الكاميرا : أيهما أفضل للهواتف الذكية؟

بالرغم أن النتوء العلوي “النوتش” مضي على وجود في الأسواق ما يزيد عن عام إلا أن هناك فئة ليست بالقليلة من المستخدمين لا تجده مثار إعجاب، وربما تميل أكثر ناحية التصميم التقليدي مع الحفاظ على شاشة كبيرة نحيفة الحواف، لكن ماذا سيكون رأيهم مع دخول تصميم ثقب الكاميرا في الأسواق؟!

لا نعرف على وجه الدقة إلى كان الثقب سيظل مرئياً للمستخدم بصورة دائمة أو سيختفي تحت الشاشة ويصبح غير مرئي إلا عند تشغيل الكاميرا كما تقول الشائعات، وإن فعلت سامسونج هذا الخيار الأخير فسوف تكون قد حلت معضلة الشاشة الكاملة في وجود كاميرا السيلفي للأبد!

من وجهة نظرك أيهما أفضل كتصميم للهواتف: النوتش أم ثقب الكاميرا ؟!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. أظن أن سامسونج بتصاميمها للهواتف خاصة ذات الجودة العالية يضل مظهرها الخارجي جد راقي ومميز جدا فسياستها تجعل منها منفردة وبعيدة عن التطوير السلبي…

  2. الايفون هو جوال بالاساس النوتش ضروري وليس تفنن لوجود السماعات و الكاميرا الامامية وحساس الاضاءة.

  3. الهش ولا مش هذه الموبايلات أصبحت من الجيل القديم ولايشفع تطويرها الا بتحول دراماتيكي فاعل جذاب والا فهو لا يختلف عن سابقه ننتظر ماهو مثير حقا لان العالم دخل عالم الروبوت العملاق رحم الله النوتش والثقب

  4. ليش ميخلون الكاميرا مخفيه ومن تريد تاخذ صورة تطلعها بيدك وتكون ميكانيكية وليست أوتوماتيك

  5. النوتش في هواتف الآيفون X والهواوي كان نقلة نوعية في مجال الشاشة الكاملة ولقى استحسان كبيراً من المستخدمين ولكن من وجهة نظري اذا قدمت سامسونج ثقب الكاميرا الخفي في هواتفها الجديدة ستتغلب على كل التصميمات التي سبق ذكرها في مقالكم وستكون هذه الشاشه هي مستقبل الأجهزة الذكية بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق