تطبيقات واخبار عامة

أخبار سيئة لمستخدمي تطبيق واتس آب!

مستخدمي تطبيق واتس آب ربما يزعجهم سماع أن التطبيق سوف يحتوي على الإعلانات خلال الفترة المقبلة بحسب ما أعلن المسئولون عن التطبيق ومديرو فيسبوك الشركة الأم المالكة لتطبيق واتس آب.

أخبار سيئة لمستخدمي تطبيق واتس آب!
أخبار سيئة لمستخدمي تطبيق واتس آب!

تفاصيل جديدة تم الكشف عنها بواسطة نائب رئيس واتس آب بخصوص الإعلانات حيث ذكر أنها ستكون موجودة داخل التبويب الذي يعرض الحالات، حيث يقدر عدد مستخدمي حالات واتس آب يومياً ما يزيد عن 450 مليون مستخدم، بينما يقدر العدد الفعلي لمستخدمي التطبيق شهرياً بوجه عام ما يزيد عن مليار مستخدم.

هذه هي الخطوة الأولى التي تتخذها فيسبوك لتحويل تطبيق واتس آب إلى نشاط تجاري والاستفادة منه مادياً بعد الاستحواذ عليه قبل سنوات في صفقة كبرى قدرت بنحو 12 مليار دولار أمريكي.

أيضاً من المنتظر أن يتم التركيز أيضاً على قطاع الأعمال وتوفير واتس آب لخدمات تجارية مدفوعة لأصحاب المشاريع والشركات لتسهيل التواصل مع العملاء كأحد الطرق الأخرى المقترحة للربح من وراء التطبيق.

ما يميز تطبيق واتس آب حتى الآن هو بساطة واجهته وخلوه من أية إعلانات قد تكون مزعجة للمستخدم، لكن فيسبوك لم تشترِ واتس آب بمليارات الدولارات خدمة لأعين المستخدمين وإنما لأغراض تجارية بحتة.

تطبيق واتس آب يستخدم خاصية التشفير end-to-end encryption بمعنى أن الشركة لا يمكنها الإطلاع على محتوى الرسائل وتوفير إعلانات مخصصة وفقاً لها، بدلاً من ذلك سوف يعتمد نظام الإعلانات على رقم الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك ونشاط المستخدم على فيسبوك لعرض إعلانات مستهدفة، أو ربما يتبع نظام الإعلانات تقنيات أخرى لا نعرفها بعد.

إذا كنت تستخدم تطبيق واتس آب سواء على نظام الأندرويد أو iOS ، فاستعد لرؤية الإعلانات داخل التطبيق خلال الفترة المقبلة ولا تندهش كثيراً من ذلك!

ما رأيك في عرض الإعلانات داخل تطبيق واتس آب ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫23 تعليقات

  1. نعاني من مشكلة عدم ظهور خاصية النسخ في المقدمه حيث يتم إيجادها بعد الضغط على المزيد وهذا يتطلب وقت اطول في ايفون 5s

  2. لكل نهايه سبب ولعل الاعلانات داخل تطبيق وتس اب هي نهايته وعني انا افضل التلجرام بكثير ولي عالمي فيه

  3. بصراحه اي برنامج تجاري يكون فيه عاده نسخه مجانيه و اخري مدفوعه من غير اعلانات وعن نفسي شخصيا انا اشتريت برنامج الوتس اب من اوائل المستخدمين قبل ان يصبح مجاني للكل. لذلك يفترض ان تنتبه الشركه الي هذه النقطه بالذات و الا بإعتقادي أنها سوف للتعرض للانتقاد و كذلك المطالبات القانونيه. وفي كل الاحوال. البدائل اليوم كثيره و ممتازه وهناك تنافسيه تجعلهم يعيدون النظر في هذا الامر للدراسه اكثر قبل التطبيق.

  4. انا مسحت حسابي ومتابعيني 10 الاف بسبب الاعلانات .. واذا الواتساب استخدم الاعلانات سوف يتك مسحه نهائياً ، وتغيييره ب تلجرام او الرسائل العادية

    ….

    تباً تباً تباً للعلانات

  5. برايي المتواضع التلگرام افضل بكثير لسرعته وتحميله ملفات كبيرة الحجم لكن حيث التحديثات الاخيرة للواتساب اصبحت سيئة جدا خصوصا تحديد ارسال الرسائل الى ٢٠ مشترك فقط

  6. أتوقع ذلك تماماً
    فليس مستبعداً ان يربحوا من المستخدم على الأقل البيانات

  7. والله ساعتها طز بالواتس و الفيس و اليوتوب
    نحن ما نخلص من اعلانات اليوتوب حتى تجي بالواتس

  8. خطوة جيدة للاشخاص الذين يريدون ربح المال بالتشارك مع واتس اب
    حاليا اغلب البرامج لديها خطة مشاركة كل الاشخاص الهواة بالتصوير لجني الارباح سويا
    انا باعتقادي خطوة جيدة لانها ستكون باب عمل لكثير من الاشخاص سواء معلنين او مشاركين او مستخدمين
    هذا رأيي الشخصي ليس بالضرورة ان يكون متوافق مع الكل واحترامي لمن يحمل رأي مختلف

  9. اتوقع التلجرام بيتصدر كونهم لاغيين فكرة الاعلانات واشوف المميزات افضل هذا رايي المتواضع وشكراً .

  10. بالعكس نقاطعه ونستخدم تلقرام افضل وشبيه الواتس اب واأمن اما الايمو للاسف الشديد غير امن ومعرض للاختراقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى