تقارير أبل

بخلاف الآيفون – كيف تجني آبل أرباحها؟

آبل هي الشركة ذات القيمة السوقية الأعلى في العالم بما يتجاوز التريليون دولار أمريكي، وتعزى معظم أرباحها إلى هواتف الآيفون التي تشكل مبيعاتها نحو 60% من أرباح الشركة.

بخلاف الآيفون - كيف تجني آبل أرباحها؟
بخلاف الآيفون – كيف تجني آبل أرباحها؟

آبل أيضاً هي الشركة الأولى المصنعة للساعات الذكية كما أنها أيضاً تسيطر بشكل واسع على قطاع اللوحيات عبر جهاز الآيباد بالإضافة إلى حواسيب الماك المكتبية وحواسيب الماك بوك المحمولة وغير من الأجهزة.

لكن من يأتي ثانياً بعد هواتف الآيفون؟ لعلك قد تستغرب إذا علمت أنه ليس من القطاعات السابق ذكرها وإنما يأتي قطاع الخدمات والبرمجيات في المركز الثاني. ويشمل قطاع الخدمات: متجر الآيتونز ومتجر تطبيقات الآب ستور وخدمة Apple Music للموسيقى وغيرها.

طبقاً لتحليلات الخبراء الماليين، فإن عائدات آبل من قطاع الخدمات سوف يتجاوز 10 مليار دولار خلال الربع الثالث من عام 2018 بزيادة سنوية تقدر بحوالي 21%.

في الوقت الذي يتشبع فيه السوق بهواتف الآيفون تقوم آبل بالتركيز على قطاع الخدمات الذي يشجع المستخدمين على الدفع فيه من ناحية وأيضاً يقوم بربط المستخدم بآبل ويجعله أقل عرضة للتحويل إلى أي شركة أخرى منافسة.

من التطويرات القادمة التي ربما يشهدها أيضاً قطاع الخدمات دخول آبل مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني إما بشكل مستقل أو عبر الاستحواذ على شركات رائدة في هذا المجال كشركة نتفليكس كما أشارت تقارير سابقة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى