تقارير

أسعار خيالية – كم يتكلف إصلاح هواتف آيفون XS و XS Max الجديدة؟!

هواتف iPhone XS و iPhone XS Max الجديدة من آبل هي الأغلى في سوق الهواتف الذكية الآن، وكلما ارتفعت أسعار الهواتف كلما زادت تكلفة إصلاحها عند تعرضها لأي ضرر، فإلى أي مدى عليك أن تدفع مقابل إصلاح أي من هذه الهواتف؟!

أسعار خيالية - كم يتكلف إصلاح هواتف آيفون XS و XS Max الجديدة؟!
أسعار خيالية – كم يتكلف إصلاح هواتف آيفون XS و XS Max الجديدة؟!

تكلفة إصلاح خيالية!

بحسب الموقع الرسمي لآبل، فإن تكلفة إصلاح الشاشة المكسورة في هاتف iPhone XS Max تبلغ 329$ وفي حالة وجود أضرار أخرى مثل وجود كسر في الجهة الخلفية الزجاجية فقد تصل تكلفة الإصلاح الإجمالية إلى 599$ وهذا أغلى من شراء هاتف iPhone 7 Plus أو OnePlus 6 !

بالنسبة لهاتف iPhone XS ، تبلغ تكلفة إصلاح الشاشة فقط 279$ وفي حالة وجود أضرار إضافية مع كسر الشاشة ربما تصل تكلفة الإصلاح إلى 549$. هذه الأسعار الموجودة على موقع آبل الرسمي، وإذا أضفنا أيضاً ضريبة تلك الخدمة فقد تكون الأسعار أكثر!

تكلفة إصلاح هواتف آيفون XS و XS Max الجديدة
تكلفة إصلاح هواتف آيفون XS و XS Max

هل يغطي الضمان تكاليف الإصلاح؟

الضمان الذي يأتي عند شراء هواتف الآيفون – أو أي هاتف آخر – يشمل فقط إصلاح الأضرار الناجمة عن التصنيع بشكل مجاني أو في مقابل زهيد، ولا يغطي الضمان الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام مثل كسر الشاشة أو الزجاج الخلفي أو إتلاف الجهاز بالمياه مثلاً.

ما الحل إذاً ؟

توفر آبل خدمة AppleCare للتأمين على الآيفون من الأضرار وإصلاحه بأسعار أقل لاحقاً، لكن هذه الخدمة متوفرة فقط في دول بعينها كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وليست متوفرة في أي من الدول العربية.

“الوقاية خير من العلاج” ويكمن العلاج في الحرص على جهازك ومحاولة الحفاظ عليه من أي ضرر محتمل عبر شراء غطاء حماية جيد وزجاج واقي للشاشة لتلافي وقوع ضرر قد يكلفك الكثير!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. المشكلة ان بعد هذي الاسعار الخيالية نجد ان الايفون الجهاز الأول المرغوب لدى اغلبية مستخدمين الاجهزة الذكية. فإذا وجد السبب بطل العجب. شركة تقدم سلعة و ترى كل هذا الاقبال على سلعتها لماذا لا تستغل و تتلاعب و ترفع في الاسعار. و خصوصاً في ظل عدم وجود منافس حقيقي و قوي لاجزة آبل. لا سامسونج و لا هواوي و لا اي شركة تستطيع منافسة آبل.

  2. سعر الشاشه غالي لان ابل تشتريهامن سامسنق مو هي الي تصنعها بس اذا قلت ارباحها بشكل واضح راح توقف لاكن ماراح يكون شي قريب خصوصاً ان قيمة الشركة وصلت لمليار بعد سياساتها الاستغلاليه دامها تكسب ماراح توقف

    1. اذا احد نزل سلعه يحق له يطلب فيها السعر الذي يريده لكن انت مخير في شرائه او عدمه بتشتريه الله يقويك منت مشتريه غيرك يشتريه

  3. اصلا الجهاز كامل تصنيعه ماكلف فوق 500 دولار
    شركه طماعه بالمستخدم المفروض تكون 200 او 150 حدها الافتراضي ولكن وش نقول شركه استغلاليه

  4. ‏كما قلت انت الوقاية خير من العلاج
    والوقاية هي أن لا نشتري الهاتف من الأصل
    لان اصلا السعر غالي بشكل لا اقول غير معقول بل جنوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق