تقارير

قريباً – دعم شريحة الآيفون الإلكترونية eSIM في بعض الدول العربية!

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر أنها بصدد اختبار تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM المدمجة داخل هواتف الآيفون الجديدة في المملكة العربية السعودية قريباً، أيضاً ينتظر دعمها في دول أخرى مثل قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وفقاً لما أعلنت عنها بعض شركات الاتصالات فيها مثل أوريدوو وفودافون وإتصالات.

قريباً - دعم شريحة الآيفون الإلكترونية eSIM في بعض الدول العربية!
قريباً – دعم شريحة الآيفون الإلكترونية eSIM في بعض الدول العربية!

الشريحة الإلكترونية أو المدمجة eSIM سوف تغنيك عن استخدام الشريحة التقليدية، فلن تكون بحاجة إلى شراء شريحة جديدة في كل مرة تود فيها الانتقال إلى شركة اتصالات أخرى أو تغيير الرقم، كما لن تواجه متاعب في تغيير واستبدال الشريحة، كل هذا سوف ينتهي مع eSIM!

كيف تعمل الشريحة الإلكترونية eSIM ؟!

كيف تعمل الشريحة الإلكترونية eSIM ؟!
كيف تعمل الشريحة الإلكترونية eSIM ؟!

الشريحة الإلكترونية eSIM هي عبارة عن شريحة اتصال تكون مضمنة (Embedded) داخل اللوحة الأم للهاتف أو الأجهزة الذكية عموماً و لها نفس وظيفة الشريحة التقليدية، لكنها تتفوق عليها من عدة طرق أهمها عدم الحاجة إلى تغييرها فالمعلومات المخزنة عليها قابلة للتعديل ما يعني أن المستخدم يستطيع عبر الإعدادات اختيار الرقم و شركة الاتصالات التي يود الاشتراك فيها كما أن باستطاعته أيضاً تغيير الرقم و الشركة بسهولة فقط من خلال الإعدادات أو الاتصال بمزود الخدمة، و بالإمكان أيضاً إضافة أكثر من رقم عليها دون الحاجة إلى استبدال شريحة الاتصال أو شراء واحدة جديدة.

الدول التي تعمل بها شريحة eSIM

بحسب الموقع الرسمي لآبل هناك 10 دول تدعم شريحة eSIM حتى الآن بشكل فعلي من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والهند وإسبانيا وألمانيا وغيرهم.

لا توجد أي دولة عربية حتى الآن تدعم شريحة eSIM، لكن يبدو أنها ستكون حاضرة في المستقبل القريب في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دول عربية أخرى مثل قطر والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت بحسب تصريحات رسمية أيضاً لشركات الاتصالات بداخل تلك الدول التي لازالت أيضاً تجري عمليات الاختبار. يمكن استخدام شريحة eSIM بجانب الشريحة العادية أيضاً.

الأجهزة التي تحتوي على شريحة eSIM

حالياً هناك عدة أجهزة تحتوي على شريحة اتصال إلكترونية eSIM مثل هواتف iPhone XR و XS و XS Max وبعض أجهزة الآيباد و هواتف جوجل بكسل 2 و3 و التي تحتوي أيضاً على منفذ لشريحة اتصال عادية SIM بالإضافة إلى ساعة آبل الذكية وسامسونج الذكية بإصداراتها الأخيرة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ابل شركه منها لله انا عندى ايباد2 وليس عندى استطاعه ان اشترى ايباد اخر وقد وقف تحديث ايباد 2 علشا ن الشركه تطمع فى تسويق ننتجاتها الاحدث اما لغلابه اللى فلوسهم ليست لها قيمه ان شاء الله ربنا هايخرب الشركه دى

    1. أخي العزيز مصطفى .. لا استطيع تخيل ردك لو كنت من ملاك اجهزة سامسونج أو أي تابلت من الأجيال القديمة وتوقف دعمك منذ سنين !!
      قل الحمدلله فأبل دعمت الحهاز لسنين طويلة وأما الآن الأجهزة القديمة لم تعد تحتوي على معالجات تستطيع تحمل الجديد …
      كما أن تغير البرامج وأحجام الشاشات وزيادة البكسلات يجبر البرامج بطبيعة الحال على مضاعفة أحجامها .. والاجهزة القديمة لا تملك رامات تتحمل ثقل التطور هذه الفترة ..
      ولك تحياتي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق