تقارير

آبل تحارب التطبيقات المخادعة على متجر الآب ستور!

متجر آبل لديه العديد من القوانين الصارمة في قبول التطبيقات المعروضة عليه بغرض حماية المستخدم تقنياً ومالياً، إلا أن بعض التطبيقات مؤخراً استطاعت الالتفات حول تلك القوانين وخداع المستخدمين لاستنزاف أموالهم، آبل تنبهت لهذا الأمر وقررت سحب تلك التطبيقات من المتجر!

آبل تحارب التطبيقات المخادعة على متجر الآب ستور!
آبل تحارب التطبيقات المخادعة على متجر الآب ستور!

نشر موقع Forbes الشهير تقريراً مؤخراً أشار إلى أن آبل قامت بإزالة العديد من التطبيقات التي زادت معدلات أرباحها من خلال العروض المزيفة، حيث اكتشفت آبل أن تلك التطبيقات تكلف المستخدمين ربما مئات الدولارات بشكل دوري.

بعض هذه التطبيقات يعتمد أسلوباً ملتوياً وهو عرض التطبيق بنسخة تجريبية يتم تحميلها مجاناً من المتجر ثم تقوم هذه التطبيقات بسحب اشتراكات دورية من حساب المستخدم بعد انتهاء الفترة التجريبية دون عرض كلفة تلك الاشتراكات بشكل واضح على صفحة التطبيق.

آبل سوف تلزم تلك التطبيقات بعرض كلفة الاشتراك في الصور الإيضاحية على صفحة التطبيق وعدم الاكتفاء بذكرها بشكل عابر في خانة المشتريات والاشتراكات، وستعود تلك التطبيقات للمتجر بعد التزامها بالقواعد الجديدة.

آبل تلزم التطبيقات بعرض الاشتراكات بشكل واضح غير مخادع!
آبل تلزم التطبيقات بعرض الاشتراكات بشكل واضح غير مخادع!

في كل الأحوال، لتجنب أن يتم خداعك من قبل مطوري التطبيقات لاستنزاف أموالك عليك قراءة وصف التطبيق جيداً قبل تحميله ومراجعة قيمة الاشتراكات الدورية والمشتريات داخل التطبيق.

متجر تطبيقات آبل يحقق الكثير من الأرباح للمطورين ولآبل ذاتها وبشكل يفوق متجر جوجل بلاي لكن ذلك لا يجب أن يكون على حساب تعمد خداع المستخدم بأي شكل من الأشكال!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. استاذ محمد فارس دخلت علي الرابط وطلع البرنامج بس طلعت الرساله دي ارجوا الافاده
    account not in this store
    your account is not validforuse in the Egyptian store you must switch to the u.s. store before purchasing
    ارجوا الافاده وشكرا

  2. لو سمحتم..
    هل هناك طريقة لإظهار الصوت في الوتس أو غيره عند تسجيل شاشة الايفون أو الايباد..
    كما أنتي لاحظت اختفاء علامة ال assistive touch في ال ios 12 بعد مدة وجيزة من عملية تسجيل الشاشة، أي بعد التسجيل والانتهاء منه لاترى أثر هذه العلامة..
    هل هناك حل لهذه المشاكل..
    وهل يمكن إضافة مؤشر مثل مؤشر الماوس على شاشة الايباد..
    دمتم وأشكر لكم تطبيقكم الجميل..

    1. حضرتك حملت التطبيق مفيش خيارات الدول ثابت علي دولة امريكا واسمه imoHd لماذا ارجوا الافاده وشكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق