تطبيقات واخبار عامة

جوجل تدفع لابل 9 مليارات دولار لتبقى محرك البحث الإفتراضي على iOS !

على الرغم من عدم الإعلان عن مثل هذه الإتفاقيات، إلا أنه من المعروف لدى المطلعين على أمور التكنولوجيا والإقتصاد أن شركة جوجل تدفع لشركة آبل مبالغ ضخمة سنوياً حتى يظل محرك بحث Google هو محرك البحث الافتراضي في متصفح سفاري على نظام iOS .

بينما لا تتحدث أي من الشركتين علنا عن هذه الاتفاقية إلا أن المحللون يقولون أن المبالغ المدفوعة تتم بالمليارات بزيادة سنوية.

وفقًا للمحلل رود هول (عبر Business Insider) ، قد تدفع Google لـ Apple ما يصل إلى 9 مليارات دولار هذا العام لتظل محرك البحث الافتراضي لمتصفح Safari على iOS. ويعتقد هول أن هذا المبلغ سوف يستمر في النمو، مما قد يؤدي إلى دفع 12 مليار دولار في عام 2019 !

كانت العلاقة بين جوجل وابل دائمًا مثيرة للاهتمام، فبينما تستخدم ابل Google كمحرك البحث الافتراضي في Safari على iOS ، تستخدم الشركة أيضًا Bing في أماكن أخرى مختلفة مثل البحث عبر الويب عبر Siri. وعلى الرغم من ذلك ، يقول هول أن “أبل هي واحدة من أكبر القنوات لحيازة البيانات لشركة جوجل”.

ويقول هول: “نعتقد أن هذه الإيرادات يتم زيادتها بشكلٍ متكرر استنادًا إلى عدد عمليات البحث التي يجريها المستخدمون على نظام iOS من Siri أو داخل متصفح Safari “.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. غير صحيح .. ربما العكس .. جوجل هي من تتحكم ب ابل .. تطبيقات كثيره لا يستغني عنها الناس مثل يوتيوب وخرائط جوجل كمثال تبع لجوجل فلو سحبت هذه التطبيقات من ios لما رأيت شركة ابل قائمة الى الأن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى