تطبيقات واخبار عامة

ميزات في جالكسي نوت 9 غير موجودة في أجهزة الأيفون !

في أغسطس الماضي أطلقت سامسونج هاتفها الرائد جالكسي نوت 9 في حدث كبير بعد عدد من التجهيزات الضخمة لإستقبال الهاتف الرائد، والشهر الماضي خرجت علينا ابل بهواتفها الجديدة ايفون Xs و X max ، وبالفعل رأينا مجموعة من المقارنات بين الهاتفين من حيث الكاميرا والأداء وغيرها. لكن ما الذي يوجد في جالكسي نوت 9 ولايوجد في ايفون؟

  • قلم S Pen الذكي

بالتأكيد ميزة قلم S Pen الموجودة في سلسلة جالكسي نوت لايمكن التعرف عليها في هواتف ايفون، ولكن بعد إطلاق قلم S Pen الذكي والمتصل بالبلوتوث مع جالكسي نوت 9 أصبح الفارق كبير من هذه الناحية.

قلم S Pen الجديد يقدم مجموعة متطورة وذكية من المهام المتصلة بالهاتف عن بعد، فيمكن للقلم التحكم في الموسيقى وإلتقاط الصور والتحكم في تشغيل الهاتف كل ذلك عن طريق اتصال البلوتوث.

كذلك يقوم الهاتف بدور الأداة الذكية للمهام المستعصية مثل الكتابة والرسم بالخط البشري وإرسال الرسائل بخط اليد، أو حتى تحويل الكتابة إلى نص مكتوب.

هناك ايضاً ميزة فريدة من نوعها ربما لا يعرفها الكثيرون وهي ميزة “التحديد الذكي”، باستخدام قلم S Pen يمكنك نسخ ولصق النصوص التي لا يمكن نسخها، مثل التسميات التوضيحية في مشاركات Instagram والأمور المشابهة، حيث قوم القلم بنسخ النص المحدد الذي اخترته، بحيث يمكنك لصقه أو مشاركته!

  • توصيل أكثر من سماعة رأس عن طريق البلوتوث على الهاتف

توفر سامسونج ميزة هامة ومريحة لمستخدمي نوت 9 الذين يفضلون مشاركة الموسيقى مع الآخرين، وذلك عن طريق إمكانية توصيل أكثر من سماعة بلوتوث على الهاتف، تحديداً سماعتين حتى الآن.

لتوصيل سماعتين بلوتوث، عن طريق الإعدادات ، انتقل إلى “الاتصالات” “connections”، ثم Bluetooth ، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا للهاتف، ثم اختر  “advanced” “متقدمة” وابحث عن كلمة “dual audio” “صوت مزدوج” وسوف يقوم الهاتف بمسح سماعة الرأس الإضافية التي تريد استخدامها والاتصال بها.

  • جدولة الرسائل النصية

باستخدام تطبيق الرسائل على جالكسي نوت يمكنك منح النصوص عنواناً، كما هو الحال مع البريد الإلكتروني، كذلك يمكنك كتابة رسائل نصية باستخدام قلم S Pen ويقوم الهاتف تلقائيًا بتحويلها إلى نص، لكن الميزة الهامة هنا أنه يمكنك جدولة الرسائل النصية.

يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق الزر “+” بجوار حقل الرسالة النصية، ثم قم باختيار “schedule a text message” “جدولة رسالة نصية”، حينها سيتم فتح التقويم والوقت، لتحديد الوقت الذي تريد إرسال الرسالة فيه، ثم اكتب الرسالة واضغط إرسال ليقوم الهاتف تلقائياً بإرسالها في الوقت الذي حددته.

وعلى الرغم من أن جهاز iPhone لا يحتوي على ميزة مماثلة، إلا أنه يمكنك جدولة النصوص على جهاز iPhone بإستخدام تطبيق جدولة رسائل، يسمح بثلاث رسائل مجدولة شهريًا مجانًا ؛ ولجدولة غير محدودة ستتكلف 3 دولار في الشهر.

  • تعيين مقطع فيديو كشاشة رئيسية للهاتف

هذه الميزة ربما لايعرفها الكثير من مستخدمي نوت 9 ، ولكن إذا دخلت إلى معرض الصور وقمت بفتح مقطع فيديو ما، وقمت بالضغط على الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا للهاتف سوف تظهر مجموعة من الخيارات من بينها خيار “تعيين كخلفية” “set as wallpaper” والتي ستمكنك من تعيين مقطع الفيديو كخلفية لهاتفك.

  • وضع القفاز ‘Glove mode’

يحتوي نوت 9 على وضع خاص يسمى “Glove mode” أو وضع القفازات، وهو وضع زيادة حساسية للمس حتى يمكنك استخدام الهاتف عند إرتداء القفازات.

لزيادة حساسية اللمس ، عليك الانتقال إلى الميزات المتقدمة في إعدادات الجهاز، ثم العثور على “حساسية اللمس” وتفعيلها.

  • وضع الوحش “Beast mode” لسرعة أداء فائقة:

هاتف Samsung Galaxy Note 9 أسرع مما تتخيل، فهو يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 والذي يعمل بسرعة تصل إلى 2.8 جيجا هرتز، أي إنه أسرع من iPhone X الذي يصل إلى 2.39 جيجاهرتز ، و iPhone XS Max الجديد الذي يقال أنه يأتي بسرعة 2.5 جيجاهرتز، ولكن مع وضع “الوحش” في Note 9 ، يمكن للهاتف أن يعمل أسرع بكثير ويسمح بالتطبيقات وصفحات الويب للتحميل في لحظة.

مثلا في جهاز iPhone يمكن أن يستغرق الأمر بضع ثوان لإطلاق تطبيق مثل Twitter، مع وضع الوحش على جهاز سامسونج، يستغرق تشغيل تطبيق Facebook ثانية (مقابل ثلاث ثوانٍ على iPhone 8) ؛ وثانية واحدة لتشغيل خرائط جوجل (مقابل خمس ثوان على iPhone) ؛ ونصف الثانية لتويتر على نوت 9 مقابل ثلاث ثوان على ايفون!

لتمكين وضع الوحش ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم إلى “about phone” “حول الهاتف”، مرر لأسفل إلى معلومات البرنامج.

اضغط على “رقم البناء” “build number” سبع مرات، والتي ستفتح خيارات المطور، من هنا ، قم بالتمرير لأسفل إلى “مقياس مدة الرسوم المتحركة” “animator duration scale” سوف تجد مقياس الرسم المتحرك 1x وهو إعداد المصنع ولكن إذا اخترت 0.5x ، وسيعمل الهاتف بشكل أسرع مما تتخيل!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. يااخوان احتاج مساعده ساعه ابل ماتتحدث عندي مع اني حولت اللغه للانجليزي وشبكه النت جيده اصدار ساعه ابل ٣

  2. وضع الوحش فقط لتسريع الانيميشن و ليست لزيادة سرعة المعالج، لزيادة سرعة المعالج يجب تركيب روت.

  3. مميزات رائعة واستخدم اغلبها خصوصا استخلاص النصوص التي لم تفصلوها جيدا هذا التحديد الذكي يميز النصوص وارقام الهاتف والروابط الالكترونية ويعطي خيار لكل منها. شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق