تطبيقات واخبار عامة

تقرير جديد – كيف سيصبح شكل الهواتف الذكية بحلول عام 2027 !

لم تشهد صناعة الهواتف الذكية العالمية في السنوات الأخيرة تغييراً كبيراً في تصميمات الهاتف بشكل كبير، ربما رأينا تصميم النتوء “النوتش” والكاميرات المنبثقة وتغييرات في حواف الهاتف وحجم الشاشة، لكن في حقيقة الأمر هذه مجرد تعديلات على التصميم الرئيسي المعتاد للهاتف.

لكن تقريراً جديداً ظهر من مركز الأبحاث الأمريكي ABI Research ، يشير إلى عمل الشركات على عدد من التقنيات المستقبلية التي من شأنها أن تغير شكل الهواتف الذكية التي نعرفها الآن تماماً بحلول عام 2027 .

شبكات الجيل الخامس

أول هذه التغييرات التي أشار إليها التقرير كان تقنية الجيل الخامس من الشبكات 5G ، التي من شأنها أن تزيد سرعة الإنترنت إلى أضعاف مضاعفة مما هي عليه الآن.

وعلى الرغم من أننا سمعنا كثيراً عن هذه التقنية خلال الأعوام الأخيرة، إلا أنه لا شك أن تقنية الجيل الجديد من الهواتف الخلوية ستبدأ لأول مرة في عام 2019، مما يحسن ليس فقط سرعات تصفح الإنترنت، ولكن أيضا موثوقية الشبكة، وخبرات AR ، والخدمات السحابية كذلك.

ومن المتوقع أن تصبح هذه التقنية الجديدة هي المعيار القياسي لمعظم الهواتف الذكية بحلول عام 2025، وتتوقع تقارير ABI Research أن أكثر من 1.4 مليار هاتف ذكي سوف تباع مع قدرات 5G بحلول عام 2027 .

الهواتف القابلة للطي

ننتظر بفارغ الصبر أن نرى تقنية الهواتف القابلة للطي متاحة في يد المستخدمين، وتخرج علينا الأخبار كل يوم بتسريب أو تقرير حول هاتف ذكي قابل للطي قادم من سامسونج أو هواوي، وأخيراً موتورولا، ولكن كيف يرى مركز ABI Research وضع الهواتف القابلة للطي بحلول عام 2027؟

من المؤكد أن الهواتف القابلة للطي ستكون قد أصبحت واقع وقتها، ويتوقع محللو ABI Research أن معظم الشركات الكبرى سوف تطلق هواتفها القابلة للطي بحلول عام 2027، ويشير البحث إلى تجاوز الشحنات العالمية للهواتف القابلة للطي 248 مليون وحدة بحلول عام 2027 .

مستشعر البصمات المدمج

الميزة الثالثة والأخيرة التي يتحدث عنها التقرير والتي لم تعد مجرد خطط مستقبلي، هي تقنية مستشعر بصمات مدمج في شاشة الهاتف والتي رأيناها بالفعل في هواتف مثل فيفو وشاومي وهواوي، ولاشك أن الشركات الأخرى ستحذو حذوهم في المستقبل القريب.

ويقول التقرير أن أكثر من 553 مليون هاتف ذكي سوف يتم شحنها مع تقنية البصمة المدمجة خلال التسع سنوات التالية، ولكن التقرير لم يتحدث عن مستقبل تقنية التعرف على الوجه.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. الأجهزة القابلة للطي هنا المقصود بها ان شاشة الهاتف مرنة يمكن طيها نصفين مثل الورقة، ,كنا قد تحدثنا عن هذه التقنية في مواضيع سابقة يمكنك الإطلاع عليها مثل:
      http://www.arabapps.org/2018/07/سامسونج-تصنع-أول-شاشة-ذكية-غير-قابلة-لل\
      http://www.arabapps.org/2018/03/سامسونج-هاتف-جالكسي-x-بشاشة-قابل-للطي-ح\
      http://www.arabapps.org/2018/07/هاتف-سامسونج-القابل-للطي-جالكسي-x-قد-يحم\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق