تقارير

ما المشاكل التي واجهتك بعد التحديث إلى iOS 12 ؟

بعد كل تحديث كبير لأي نظام تشغيل من المتوقع والطبيعي أن تحدث بعض المشاكل والأخطاء، وفي حالة نظام iOS فإن لدينا ما يقارب المليار جهاز حسب إحصائيات آبل الرسمية لذا فنسبة حدوث مشاكل مع تحديث iOS 12 واردة وقد رصدنا بعض المشكلات التي ذكرها زوار أخبار التطبيقات بعد التحديث إلى iOS 12 ورأيناها كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الإنترنت.

ما المشاكل التي واجهتك بعد التحديث إلى iOS 12 ؟
ما المشاكل التي واجهتك بعد التحديث إلى iOS 12 ؟

مشكلة استنزاف البطارية

مشكلة عادة ما يشتكي منها المستخدمون بعد التحديثات الكبيرة مباشرة، وهي مشكلة مؤقتة تأخذ وقتاً ثم تزول بعد أيام بعد إتمام عملية إعادة الفهرسة وإعادة ترتيب الجهاز وتطبيقاته، إلا إذا كانت هناك مشكلة بالأساس في البطارية ذاتها.

 

الأداء مستقر ومتحسن نوعاً ما

من المميزات الملحوظة في نظام iOS 12 استقراره نسبياً فيما يتعلق بالتطبيقات الأساسية المثبتة عليه وسرعة تشغيلها وعملها بكفاءة كما رصدنا ذلك في تقرير سابق وأكد لنا بعض قراؤنا ذلك من خلال التعليقات إلا أن رصدنا بعض المشاكل الأخرى كتوقف تطبيق الإعدادات أحياناً وإعادة تشغيل الجهاز عند أخذ لقطة شاشة.

 

مشاكل في تطبيقات الطرف الثالث

تطبيقات الطرف الثالث هي التطبيقات والألعاب التي تقوم بتنزيلها من المتجر، وبعضها لديه مشاكل في التوافق مع الإصدار الجديد iOS 12، لذا تأكد من تحديث جميع التطبيقات والألعاب إلى أحدث إصدار موجود على المتجر لتفادي مثل المشكلات ونذكر منها:

  • تعطل برنامج واتس آب أحياناً على هاتف آيفون X.
  • تعطل تطبيق فيسبوك عند رفع صورة أو فيديو.
  • مشكلة في تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب.

 

مشاكل في شاشة آيفون X

اشتكى بعض مالكي هواتف آيفون آيفون X من مشاكل في الشاشة وعرض الألوان وأنها أصبحت ذات جودة عرض ضعيفة مع تباين غير دقيق للشاشة بالمقارنة بجودة الشاشة قبل التحديث.

 

مشلكة عدم توفر التحديث لجهازك بالأساس

لهذا عدة أسباب: فقد يكون جهازك غير مدعوم التحديث أصلاً، و قد يكون الجيلبربيك مثبت على جهازك، و في كلتا الحالتين لن تستطيع تثبيت التحديث هوائياً عبر الهاتف. قد يكون جهازك مدعوماً بالتحديث لكنك مشترك في البرنامج التجريببي و لديك النسخة التجريبية من نظام iOS 11 و تود تثبيت الإصدار النهائي المستقر ، فعليك أولاً إلغاء الاشتراك في البرنامج التجريبي لكي يصلك التحديث.

لإلغاء البرنامج التجريبي :
1. Settings > General > Profiles
2. اضغط على iOS Beta Software Profile
3. اضغط Delete Profile

إلغاء البرنامج التجريبي
إلغاء البرنامج التجريبي

 

مشكلة في بيانات الهاتف أو الوايفاي أو البلوتوث

بعد التحديث قد تلاحظ أن الاتصال بالإنترنت عبر بيانات الهاتف بطيء أو لا يعمل مطلقاً، أو قد تجد مشكلة في عمل الوايفاي أو البلوتوث، ولحل هذه المشكلة يمكنك اتباع أحد الخطوات الآتية:

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  • قم بوضع الهاتف في وضع الطيران لمدة 30 ثانية ثم إلغائه.
  • إعادة ضبط إعدادات الشبكة من خلال الإعدادات : Settings > General > Reset > Reset Network Settings
Reset Network Settings
Reset Network Settings

حل مشاكل تحديث iOS 12

أطلقت آبل حالياً تحديث iOS 12.1 التجريبي لحل أشهر المشاكل التي ظهرت بعد التحديث. تحديث iOS 12.1 سيتم إطلاقه لعامة المستخدمين خلال الأيام المقبلة، هذا التحديث الفرعي الأول سيجلب أيضاً مزايا جديدة بجانب إصلاح الأخطاء، ولذا احرص على التحديث إليه فور صدوره عوضاً عن الرجوع عن الإصدار السابق iOS 11.4.

ما المشاكل التي واجهتك بعد التحديث إلى iOS 12 ؟ أخبرنا عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫76 تعليقات

  1. اولاً احب أن اقدم تقديري للمقال الممتاز و احب ان اشرع المشكلة التي اواجهها في التحديث الجديد iOS 12.
    ظهرت لدي مشكله بعد التحديث الـ iOS 12 أنه عند اقتران البلتوث بمسجل السيارة وتشغيل اي تطبيق صوتي مثل اليوتيوب او االأنستقرام او اي مقطع صوتي يصل للجهاز يكون هناك تشويش كبير في الصوت لم يكن هذا التشويش موجود في التحديث السابق وانا اعاني بالفعل من هذا الشيء حيث ان الأتصالات كذلك عبر البلتوث لديها نفس المشكلة التي لم تكن موجوده نهائياً في التحديثات السابقة

  2. بعد التحديث الجديد أصبحت عندي مشكلة لا توجد خدمة وإن وجدت لا اتحصل على مكالمة وإن تحصلت على مكالمة يتم قطع الاتصال
    وإعيد الاتصال مرة أخرى وتعاد نفس الكرة وبصراحة كرهت الهاتف وندمت على التحديث .
    نأمل من لديه حل لهذه المشكلة مساعدتي على حلها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق