اخبار الأندرويد

هواوي لا تنوي تطوير نظام تشغيل منافس للأندرويد!

في الآونة الأخيرة تم تسريب بعض الأخبار التي تفيد بأن هواوي تعمل على تطوير نظام تشغيل خاص بها بديل لنظام الأندرويد تماماً على خطى سامسونج التي طورت نظام Tizen. فما حقيقة تلك الشائعات؟

هواوي لا تنوي تطوير نظام تشغيل منافس للأندرويد!
هواوي لا تنوي تطوير نظام تشغيل منافس للأندرويد!

السيد وانج شينجلو رئيس قطاع هندسة البرمجيات في هواوي نفى تلك الشائعات وأكد أن هواوي لاتمتلك أي خطط مستقبلية لتطوير نظام تشغيل خاص بها.

وأضاف السيد وانج أن هواوي بالفعل لديها واجهة EMUI المبنية على نظام الأندرويد، وأن عملية تطوير نظام تشغيل جديد ليست بالمهمة الصعبة، وإنما تكمن المشكلة الأساسية في توفير التطبيقات لهذا النظام، وهي ذات المشكلة في نظام سامسونج تايزن ومايكروسوفت ويندوز فون و ويندوز 10 موبايل.

لا يقتصر الأمر فقط على توفير التطبيقات، بل أيضاً هناك حاجة إلى عقد اتفاقات بين هواوي والعديد من الشركاء والمصنعين وأيضاً شركات الاتصالات. قد يكون تطوير نظام تشغيل جديد مفيد لهواوي ويقلل من اعتمادها على جوجل لكن هناك العديد والعديد من العقبات التي تحول دون ذلك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى