تقارير

آبل تستحوذ على 62% من أرباح الهواتف العالمية!

بعد تجاوز قيمة آبل السوقية التريليون دولار الشهر الماضي، وإعلانها عن هواتفها الجديدة آيفون XS و XS Max الجديدة منذ أيام ، أعلنت بيانات Counterpoint Research عن سيطرة ابل على 62% من قيمة الأرباح العالمية في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من هذا العام محققة إيرادات بقيمة 30 مليار دولار، مع صافي ربح تجاوز الـ 6 مليار دولار!

في المرتبة الثانية جاءت العملاق الكورية سامسونج بنسبة 17% من الأرباح العالمية، وهي نسبة أقل بكثير مما حققته ابل من أرباح، حيث لا تتجاوز النسبة ثلث نسبة ابل على أقل تقدير، حيث بلغت أرباح شركة آبل في الربع الثاني من 2018 في الهواتف الذكية أكثر من 3.6 أضعاف المبلغ الذي حققته شركة سامسونج.

وعلى الجانب الآخر شهدت الشركات الصينية الواعدة وعلى رأسهم هواوي نمواً ملحوظاً في الربع الثاني، حيث جاءت هواوي في المركز الثالث بنسبة 8% من أرباح الهواتف العالمية، أما أوبو و فيفو و شاومي فقد جاءوا تباعاً في المركز الرابع والخامس والسادس بنسب 5% و4% و3% على التوالي.

الجزء الثاني من التقرير يوضح نسبة المبيعات حسب الفئات السعرية، فتظهر الهواتف التي تتجاوز قيمتها 800 دولار باللون الأخضر، وهذه الفئة تحت سيطرة ابل بكل تأكيد، وفي الجزء الثاني من الرسم البياني تظهر الهواتف التي تتراوح أسعارها ما بين 600 و800 دولار باللون الرمادي، وتسيطر عليها سامسونج وابل بنسب متقاربة.

أما الجزء الأخير من الرسم التوضيحي، يشير إلى الهواتف التي تتراوح قيمتها بين 400 و 600 دولار، وهنا تظهر الهواتف الصينية حيث تتساوى حصة أوبو مع ابل في هذه الفئة بنسبة 22% ، وتقترب هواوي من سامسونج بنسبة 14% و 16% على التوالي، يليها شاومي ووان بلس.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. لا استحوذت ولا شئ تراكم تعطونها اكبر من حجمها
    اهم شئ السوق الصيني وخسرانه خلكم من الدعايات

  2. طيب وين اليابان وين الالمان وين السويد ، نرويج، فلندا ؟ كلها ما تگدر تصنع جهاز وسيستم تواجه به ابل ! مثل شركات السيارات ! لماذا هذه الدول عاجزة! فتجارة الموبايلات وتسويق البرامج اصبح من اربح التجارات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق