رسمياً – هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 : المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

على الموعد وكما هو منتظر أعلنت سامسونج رسمياً عن هاتف جالكسي نوت 9 (Galaxy Note 9) أحد أفضل الهواتف لعام 2018. هذا العام تقدم لا سامسونج جالكسي نوت 9 بشاشة أكبر وبطارية متطورة ذات عمر أطول وقلم جديد والعديد من المزايا التي نستعرضها في هذا المقال!

رسمياً - هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 : المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

رسمياً – هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 : المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 (Galaxy Note 9) :

  • الأبعاد: 162 × 76 مليمتر ، و سمك يبلغ 8.8 مليمتر.
  • التصميم: معدني مغطى بالزجاج، ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68.
  • الشاشة: بقياس 6.4 إنش بدقة Quad HD و كثافة بكسلات 516 بكسل لكل إنش، مغطاة بزجاج Coring Gorilla Glass 5 ، تقنية Always On Display.
  • المعالج: يتوفر Galaxy Note 9 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 مع معالج رسوميات Adreno 630 في الولايات المتحدة و الصين، و معالج Exynos 9810 مع معالج رسوميات Mali-G72 MP18 في بقية دول العالم ومنها الدول العربية.
  • الذاكرة العشوائية: 4 أو 8 جيجابايت.
  • سعة التخزين: 128 أو 512 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: ثنائية بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا الأساسية بفتحة عدسة متغيرة F/1.5 إلى F/2.4 ، بتقنية Dual Pixel PDAF ، و تقنية التركيز البصري OIS، فلاش LED. الكاميرا الثانوية بدقة 12 ميجابكسل بتقنية OIS و دعم التكبير البصري حتى مرتين.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7.
  • شبكات الوايفاي: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
  • بلوتوث 5 / NFC /  GPS
  • مستشعر للبصمة و آخر للقزحية.
  • البطارية: بسعة 4000 ملي أمبير بتقنية الشحن السريع.
  • قلم ذكي بتقنية البلوتوث.
  • نظام التشغيل: Android 8.1 Oreo

فيديو دعائي لهاتف Samsung Galaxy Note 9:

التصميم والمظهر

هاتف Galaxy Note 9 يتمتع بنفس التصميم الذي تعتمده سامسونج خلال الآونة الأخيرة، وهو التصميم المعدني المغطى بالزجاج من حواف وجوانب منحنية. يتوفر هاتف Galaxy Note 9 بأربعة ألوان هي: الأزرق، والأورجواني، والنحاسي، والأسود. نلاحظ أن القلم يأتي بلون مختلف في النسخة الزرقاء حيث يتوفر بلون أصفر.

هاتف Galaxy Note 9 - التصميم والمظهر

هاتف Galaxy Note 9 – التصميم والمظهر

هاتف جالكسي نوت 9 يدعم ميزة مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP68 أي أن الهاتف نظرياً يستططيع الصمود تحت الماء على عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة بحد أقصى. الهاتف يحمل شاشة كبيرة لكنه في نفس الوقت يحافظ على أبعاد مناسبة بسبب تقليل حواف الشاشة على الرغم من أن سامسونج لم تلجأ بعد إلى استخدام النتوء العلوي “النوتش”.

هاتف Galaxy Note 9 - الألوان

هاتف Galaxy Note 9 – الألوان

هاتف Galaxy Note 9 - الألوان

هاتف Galaxy Note 9 – الألوان

شاشة أكبر وبطارية أضخم!

شاشة Galaxy Note 9 بقياس 6.4 إنش بدقة Quad HD، وهي شاشة كبيرة بحق من النوع Super AMOLED، ومحمية بزجاج غوريلا جلاس 5. الزيادة في قياس الشاشة وأبعاد الهاتف سمح لسامسونج بإدراج بطارية بسعة أكبر يبلغ قياسها 4000 ملي أمبير يمكنها الصمود حتى يوم كامل من الاستخدام الكثيف.

هاتف Galaxy Note 9 - بطارية أضخم!

هاتف Galaxy Note 9 – بطارية أضخم!

البطارية تدعم تقنية الشحن السريع عبر الشاحن العادي واللاسلكي، أيضاً وفقاً لسامسونج البطارية ذات عمر افتراضي أطول على المدى البعيد لن لن يحتاج المستخدم تغييرها إلا بعد سنوات من الاستخدام.

المواصفات الفنية

هاتف جالكسي نوت 9 سيصل الدول العربية و بقية دول العالم بمعالج Exynos 9810 Octa أما في الصين و الولايات المتحدة الأمريكية سيصدر الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 845. كلا المعالجان يقدمان أداءً عالياً و هما أحدث معالجات سامسونج و كوالكم ، و كلاهما ثماني النواة : أربعة أنوية للأداء العادي و المهام التقليدية، و أربعة أخرى للتطبيقات و المهام التي تتطلب أداءً عالياً.

هاتف Galaxy Note 9 - سعة تخزينية ضخمة!

هاتف Galaxy Note 9 – سعة تخزينية ضخمة!

يتوفر جالكسي نوت 9 كذلك بسعة تخزينية 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت، ونسخة أخرى بسعة تخزينية 512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، مع دعم الذواكر الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت!

S Pen : قلم جديد متطور!

قلم S Pen في Galaxy Note 9 يأتي بتطور كبير، حيث بات يدعم تقنية البلوتوث، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم مثلاً النقر على الزر الموجود على القلم لإيقاف فيديو على يوتيوب أو الضغط مرتين للانتقال إلى الفيديو الذي يليه، وكذلك التحكم بمشغل الموسيقى، كما يمكن تخصيصه بحسب رغبات المستخدم.

قلم S Pen في Galaxy Note 9 يأتي بتطور كبير

قلم S Pen في Galaxy Note 9 يأتي بتطور كبير

يتم شحن القلم أثناء وضعه في المنفذ الخاص به في الهاتف في خلال فترة وجيزة: 40 ثانية من الشحن تعطي المستخدم 30 دقيقة من الاستخدام أو 200 ضغطة على الزر، ويستطيع القلم تمييز الضغط العادي، الضغط المطول، وكذلك الضغط المتتابع.

الكاميرا .. مثل جالكسي إس 9 بلس تقريباً!

كاميرا Galaxy Note 9 تشبه كاميرا جالكسي إس 9 بلس، فهي كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة بحسب الإضاءة: فتتسع لتصل إلى F/1.5 في حالات الإضاءة الليلية و المنخفضة لتجميع أكبر قدر ممكن من الضوء ، و تتضيق لتبلغ F/2.4 في النهار أو الإضاءة الجيدة ، في آلية عمل تشبه بؤبؤ عين الإنسان و استجابتها التلقائية للضوء.

Galaxy Note 9 - الكاميرا .. مثل جالكسي إس 9 بلس تقريباً!

Galaxy Note 9 – الكاميرا .. مثل جالكسي إس 9 بلس تقريباً!

الكاميرا الخلفية في جالكسي نوت 9 بها أيضاً تقنية التركيز التلقائي المرحلي Dual Pixel PDAF ، و أيضاً التكبير البصري حتى مرتين بفضل وجود الكاميرا الخلفية الثانوية، بالإضافة إلى تقنية التثبيت البصري OIS لمنع الاهتزاز و التشويش في الصور و الفيديو.

تستطيع كاميرا جالكسي نوت 9 تصوير الفديو بدقة Full HD أو 4K بسرعة 30 fps ، أما الميزة الأهم في الفيديو فهي القدرة على تسجيل الفيديو بطيء الحركة بسرعة 960 إطار في الثانية في تأثير سينمائي جذاب.

الاختلاف الوحيد هنا أن الكاميراتان موجودتان في وضع أفقي بدلاً من الوضع الرأسي، وكذلك ميزة جديدة أطلقت عليها سامسونج اسم Scene Optimized تعمل بالذكاء الاصطناعي للتعرف على المشاهد التي يتم تصويرها وتحسينها بشكل تلقائي.

الصوت

هاتف Galaxy Note 9 يتمتع أخيراً بسماعات ستريو لإنتاج صوت مجسم بالتعاون مع شركة AKG مع دعم تقنية Dolby Atoms أيضاً، كما حافظت سامسونج على منفذ سماعات الرأس ولم تقم بإزالته.

السعر وموعد الإصدار

هاتف جالكسي نوت 9 سوف يتم إطلاقه بداية من شهر أغسطس الجاري وذلك وفقاً للأسعار الآتية:

  • Galaxy Note 9 بسعة تخزين 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت بسعر 1000 دولار أمريكي.
  • Galaxy Note 9 بسعة تخزين 512 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بسعر 1250 دولار أمريكي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

7 تعليقات

  1. هاتف جبار اسم على مسمى القوة الخارقة

  2. لأكن السعر مرتفع جدآ لو كان جهاز الايفون لقانا يستحق لأن الايفون لهو جاذبيه اكثر من اي جهاز اخر والأمر الثاني برامج الايفون أفضل بكثير من برامج الجلكسي على اعتبار ان الجلكسي وكل الأجهزة الاخره بتعمل بنفس التطبيقات بستثناء الايفون
    بختصار السعر الجلكسي مبالغ به كثيرآ

  3. رفعو البطاريه الا 4000 ملي امبير والكمرا خفضوها الا 8ميقا بيكسل !

  4. شكرا على الشرح الوافي

  5. ياخي رخيص ليه ماتغلونه شوي…!!

  6. ما شاء الله مواصفات جبارة و السعر مرتفع جدا ولكن السامسنج او الاندرويد بشكل عام لا يضل محافظ على سعرة بعد فترة وجيزة سنراه بسعر 800$ او اقل

    ان شاء الله سوف يبهرنا iphone 11 بمواصفاته المتوقعه

  7. اهم البطارية ورفعوا سعتها إلى 4000 ملي امبير وهذا مؤشر جداً ممتاز من سامسونغ. فهل ستفعلها شركة آبل مع العلم ان كبر سعه لبطارياتها هي 2900 ملي امبير فعيني انها متأخره جداً واذا رفعت سعتها إلى 3000 لن يصبح شيئاً جديداً فقد سبقتها الكثير من الشركات والان تجاوزوا ال 4100.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.