تطبيقات واخبار عامة

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)

سرعة الشحن أمر مهم جداً لتوفير الوقت على المستخدم حتى لا يضطر للجلوس ملاصقاً لمقبس الشحن حتى يتم شحن البطارية. هذا الأمر بدأت الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية توليه اهتماماً منذ سنوات وقد أنفقت الكثير من الوقت والجهد والأموال لتطوير تقنيات الشحن السريع، فدعونا نتعرف إذاً على الهواتف الأسرع في عملية شحن البطارية.

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)
الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)

أجرى هذا الاختبار موقع PhoneArena المختص بأخبار الهواتف الذكية اعتماداً على الشاحن الأصلي المرفق بكل هاتف في علبة الشراء مع ملاحظة أن أحياناً قد تدعم الهواتف تقنية الشحن السريع لكن الشاحن نفسه ليس سريعاً مثل هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X بالإضافة إلى Xiaomi Mi 8، وهذه نقطة مهمة يتوجب الإشارة إليها. حتى يتم شحن الهواتف السابق ذكرها بشكل سريع، يتوجب شراء شاحن آخر بمواصفات خاصة.

تعتمد كل شركة على تقنية محددة للشحن السريع، مثلاً سامسونج تطلق عليها Adaptive Fast Charge، و ون بلس لديها تقنية DashCharge، وهواوي لديها تقنية SuperCharge، أما أوبو فتسمي تقنيتها اختصاراً VOOC، وهكذا.

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن

تختلف الهواتف الذكية في سعة البطارية، وكلما زادت سعة البطارية كلما استغرق شحنها وقتاً أطول، لذا كان يجب علينا الاستناد إلى معيار سرعة الشحن وليس مدة الشحن. سرعة الشحن تقاس بكم ملي أمبير يتم شحنها في الدقيقة الواحدة، وهي حاصل قسمة سعة البطارية على مدة الشحن. وقد جاءت النتائج كالآتي:

المراكز العشر الأولى:

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)
المراكز العشر الأولى

المراكز من 11 حتى 20:

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)
المراكز من 11 حتى 20

المراكز من 21 حتى 30:

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)
المراكز من 21 حتى 30

المراكز من 31 حتى 40:

الهواتف الذكية الأسرع في الشحن (أغسطس 2018)
المراكز من 31 حتى 40

سرعة الشحن: الرابحون والخاسرون!

كما رأينا في الترتيب، فقد فاز هاتف Huawei P20 Pro بالمركز الأول بفضل تقنية الشحن السريع من هواوي Huawei SuperCharge وأيضاً بفضل الشاحن السريع البالغ قوته 22 وات.

أيضاً يعزى الفضل في سرعة الشحن في باقي الهواتف التي احتلت المراكز المتقدمة إلى ذات الأسباب (تقنية شحن سريع مع شاحن سريع). هواتف سوني وآبل جاءت في ذيل القائمة وهو أمر مخزي في الحقيقة، ليس لأن تلك الهواتف لاتدعم تقنية الشحن السريع بل لأنها لا تأتي بشاحن سريع في علبة الشراء.

ما مدى رضائك عن سرعة الشحن في هاتفك؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

** المصدر: PhoneArena

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى