هل يتأخر إطلاق هواتف الآيفون هذا العام بسبب فيرس مدمر؟!

يتم الإعلان عن الإصدارات الجديدة من الآيفون خلال شهر سبتمبر من كل عام لكن موعد الإطلاق في الأسواق العالمية يأتي بعد ذلك وفق خطة زمنية تضعها آبل خلال الأسابيع والأشهر التالية لموعد الإعلان، هذه الخطة الزمنية هذا العام قد تتغير وقد نرى تأخيراً في مواعيد الإطلاق والسبب في ذلك فيرس إلكتروني مدمر!

هل يتأخر إطلاق هواتف الآيفون هذا العام بسبب فيرس مدمر؟!

هل يتأخر إطلاق هواتف الآيفون هذا العام بسبب فيرس مدمر؟!

تعتبر شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات TSMC هي المورد والمصنع الأول للمعالجات المستخدمة في أجهزة آبل المحمولة، وقد تضررت الشركة مؤخراً واضطرت لإيقاف عمليات التشغيل لديها بسبب هجمات فيرس إلكتروني على مصانع الشركة، الأمر الذي سيؤدي إلى تأخير إمداد آبل بالمعالجات التي تنوي استخدامها في الآيفون، وعليه فقد يتأجل إطلاق الآيفون هذا العام بحسب تحليلات الخبراء.

الفيرس الذي أصاب مصانع الشركة مشتق من فيرس الفدية الذي ذاعت شهرته العام الماضي، وقد انتشر الفيرس في الشركة مع تحديث برمجي لأحد أدواتها، ويذكر أن الشركة تعرضت في السابق لهجمات فيروسية لكن هذه هي المرة الأولى التي تتوقف فيها خطوط الإنتاج بسبب ذلك.

هل يتأخر إطلاق هواتف الآيفون هذا العام بسبب فيرس مدمر؟!

هل يتأخر إطلاق هواتف الآيفون هذا العام بسبب فيرس مدمر؟!

وفقاً لموقع بلومبيرج، فإن عمليات الإنتاج التي تضررت بشكل أكبر كانت تلك المسئولة عن تصنيع المعالجات المبنية على تقنية 12 نانومتر، في حين أن التقارير الصحفية تشير إلى أن معالج Apple A12 سوف يعمل بتقنية معالجة 7 نانومتر ولن يتضرر كثيراً فضلاً عن أن شركة TSMC استطاعت أن تدارك الأمر خلال أيام معدودة من بدء هذه الهجمات الإلكترونية.

تعتبر شركة TSMC شريك أساسي لآبل كما أن استثمارات آبل فيها تدر عليها خمس عائداتها تقريباً في واحدة من أكبر الأعمال في صناعة التقنية، لذا فإن من المؤكد أن شركة TSMC سوف تحل تلك المشكلة وتتخذ إجراءات صارمة لمنع حدوث ذلك الأمر مرة أخرى مع الحرص على أن يتم تزويد آبل بالمعالجات في الوقت المحدد وألا يتأثر توقيت شحن هواتف الآيفون الجديدة بهذه الحادثة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.