كم هاتف آيفون من آبل يعادل التريليون دولار؟! إليك الإجابة!

مؤخراً باتت آبل الشركة الأمريكية الأولى التي تتخطى قيمتها السوقية تريليون دولار، وهي حالياً الشركة الأغلى في العالم. التريليون يعادل ألف مليار و يتم التعبير عنه رياضياً بواحد متبوعاً باثني عشر صفراً: 1,000,000,000,000. وإذا كان عقلك حتى الآن لا يستطيع استيعاب الرقم فسنحاول تقريب الصورة أكثر ﻷن تلك الأرقام المهولة تفوق قدرة العقل البشري على التخيل والاستيعاب!

دعونا نفعل مثل موقع USA Today الإخباري ونأخذ مثالاً أكثر قرباً للتعبير عن “التريليون دولار” بشكل مختلف، ونعني بذلك هاتف آيفون X بسعة 64 جيجابايت البالغ ثمنه 1,000$. يحتوي الصندوق الواحد الذي يستخدم في نقل وتوزيع هواتف الآيفون على 325 هاتف ويبلغ حجمه 1 قدم مكعب، بينما تبلغ قيمته 325,000$ دولار. (عدد الهواتف مضروباً في سعر الواحد).

يبلغ سعر آيفون إكس 1,000$

يبلغ سعر آيفون إكس 1,000$

يحتوي الصندوق الواحد على 325 هاتف آيفون إكس

يحتوي الصندوق الواحد على 325 هاتف آيفون إكس

هل تعرف حاويات الشحن الكبيرة؟ تستطيع الحاوية أن تحوي 2,660 صندوقاً كالسابق ذكره، ويبلغ طولها 40 قدماً (12 متر)، و سوف تقدر قيمتها افتراضياً بكل هواتف آيفون X التي تحتويها بحوالي 864 مليون دولار، وذلك أقل من 1% من التريليون دولار!

تستطيع الحاوية أن تحوي 2.660 صندوقاً

تستطيع الحاوية أن تحوي 2,660 صندوقاً بقيمة 864 مليون دولار

إذا قمنا بتجميع 574 حاوية هواتف آيفون X عندها سنصل تقريباً إلى نصف المبلغ (495 مليار دولار بالتحديد)، أما إذا كان لدينا 1,157 حاوية عندها سنصل إلى تريليون دولار، و بإمكانك مشاهدة حجم الحاوريات في كل مرة مقارنة بحجم الشخص العادي!

وصلنا إلى نصف المبلغ مع 574 حاوية شحن

وصلنا إلى نصف المبلغ مع 574 حاوية شحن

كم هاتف آيفون من آبل يعادل التريليون دولار؟! إليك الإجابة في الصورة

كم هاتف آيفون من آبل يعادل التريليون دولار؟! إليك الإجابة في الصورة

هل لازال الأمر عصياً على الاستيعاب؟

قيمة آبل السوقية تعادل تريليون دولار وهذا يساوي ثلاثة أضعاف القيمة السوقية لمنافستها الأولى سامسونج رغم تعدد الأنشطة التجارية لها. ودعونا نتخيل موقفاً لتقريب الأمور أكثر: إذا قرر تيم كوك الرئيس التنفيذي فرضاً ذات صباح إنفاق التريليون دولار، فسيكون بإمكانه شراء ديزني (بقيمة 168 مليار دولار) و نتفليكس (بنحو 147 مليار دولار) وشركة الاتصالات الأمريكية AT&T (بقيمة 235 مليار دولار)، بعد إتمام تلك الصفقات سيتبقى لدى تيم كوك حوالي 450 مليار دولار ويستطيع بها شراء شركة ماكدونالدز!

ليست آبل وحدها .. هناك المزيد!

قد تكون آبل أول شركة أمريكية تحقق هذا الإنجاز التاريخي، لكن هناك عدة شركات أخرى تلاحقها لكسر حاجز التريليون دولار مثل أمازون وجوجل ومايكروسوفت، و هي شركات تتراوح قيمتها السوقية بين 800 إلى 900 مليار دولار، وسوف تحقق في المستقبل القريب ما أنجرته آبل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

6 تعليقات

  1. ممكن اشترى ايفون من امريكا عن طريق الشحن

  2. لوسمحتم متى ينزل هاتف ابل القادم بالتحديد

  3. لو عزفو الناس عن شراء اي جهاز من شركة ابل الرقم راح يغير 180 في المية درجة والسنتين الاخيره رفعو اسعارهم 50٪ زيادة وسوف الناس في الافترة القادمة تتغير نظرة الناس عامة من نحيت الشراء في كل شي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.