اخبار الأندرويد

جوحل تخطط لمنع تصنيع هواتف تحتوي على أكثر من 2 نتوء (نوتش) !

تعمل جوجل حاليا على تطوير نظام أندرويد P بإضافة ميزة جديدة للنظام وهي دعم النوتش أو نتوء الذي أنتشر في الهواتف التي تم تصنيعها مؤخرا، ولكن جوجل أعلنت بعض القيود على وجود النوتش في الهواتف المفترض تصنيعها مستقبليا بحيث لا يحتوي الهاتف الواحد على أكثر من 2 نوتش.

ذكر مدير تطوير واجهات مستخدم أندرويد على المدونة الخاصة بالمطورين، أن جوجل تتعاون حاليا مع مصنعي الهواتف الذكية بهدف توافق نظام أندرويد P مع النوتش الموجود في الهواتف الجديدة، وتأتى تلك القيود على مصنعي الهواتف الذكية على الرغم أنه حتى الأن لم نجد أي هاتف ذكي أحتوي على أكثر من نوتش بل حتى الأن يأتي النوتش في الجهة العلوية للهاتف، ولذلك الحديث عن ثلاث أو أربع نوتش في الهاتف الواحد هو أمر نظري حتى الأن.

الهدف من وراء تلك القيود هو رغبة جوجل في التأكد من عرض النظام الخاص بها الأندرويد والتطبيقات الى تعرضها من خلال متجرها أو المتاجر الاخرى تظهر بشكل صحيح، بغض النظر عن الجهاز المستخدم سواء من سامسونج او شاومي أو أوبو، لأن تصميم النوتش في بعض الأحيان قد يحجب جزء من التطبيق المعروض.

وتسعي جوجل على إضافة المزيد من التحكم داخل النظام على تصميم النوتش أما باحتوائه داخل التطبيقات أو إخفائه نهائيا، كما أنه مع نظام تشغيل أندرويد الجديد، افتراضيا يقوم نظام أندرويد P بزيادة مساحة الشريط العلوي للهاتف بحيث يضم بداخله النوتش بدلا من قطع جزء من التطبيقات المعروضة.

يذكر أن جوجل قد صرحت أن نظام أندرويد يعمل حالياً على 16 هاتف من 11 شركة مختلفة يحمل تصميم النتوء ، وتتوقع الشركة زيادة هذا العدد في العام القادم!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق