هاتف Nokia 8110 يحصل على ميزة تشغيل تطبيق واتساب!

صرح المنتج التنفيذي لشركة HMD Global المالكة للعلامة التجارية نوكيا بأن تطبيق الواتساب الشهير أصبح متاح الأن في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل KaiOS.

جاء ذلك التصريح عبر موقع التواصل تويتر حيث أعلن أيضا أنه حتى الهاتف الجديد  Nokia 8110 الذي يأتي بانحناءة شبيه بفاكهة الموز سوف يدعم تشغيل تطبيق الواتساب.

والجدير بالذكر ان تطبيق واتساب سابقا لم يكن متاحا الا لنظام اندرويد وهواتف أيفون وويندوز فون فقط والأن تم إتاحة التطبيق لأنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المنخفضة التكلفة والمواصفات أيضا.

سابقا قامت جوجل باستثمار مبلغ 22 مليون دولار امريكي في نظام التشغيل الجديد KaiOS الذي يقوم على بالأساس الى نظام Firefox OS الذي عملت عليه شركة فايرفوكس من أجل أن يكون نظام تشغيل خاص بالهواتف المحمولة ولكنه لم يلق أي نجاح يذكر.

ويحمل هاتف Nokia 8110 شاشة بحجم 2.4 انش بدقة 240 × 320 بكسل، و معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 205 ثنائي النواة.

اما بالنسبة الى الذاكرة الداخلية تأتى بحجم 4 جيجا بايت قابلة للتوسيع عن طريق بطاقات micro SD تصل إلى 64 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائية 512 ميجا بايت.

وتأتى في الجهة الخلفية للهاتف كاميرا فردية بدقة 2 ميجا بيكسل مع وجود مصباح وبطارية بسعة 1500 مللي أمبير،وتم طرح هاتف Nokia 8110 للبيع في الأسواق الاوربية بسعر 100 يورو.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.