ما الذي يسبب توقف و انهيار هاتفك الذكي؟ إليك الجواب!

أكثر مشاكل الهواتف الذكية شيوعاً هي التهنيج و التوقف و ربما انهيار النظام، فما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك سواء على نظام الأندرويد أو أجهزة الآيفون العاملة بنظام iOS ؟ و ما هي الأجهزة الأكثر عرضة للتوقف و التهنيج؟ هذا ما نجيب عنه خلال هذا المقال وفقاً لتقرير نشرته مؤسسة Blancco المختصة في عمليات الإصلاح في دراسة شملت الربع الأول من عام 2018.

ما الذي يسبب توقف و انهيار هاتفك الذكي؟ إليك الجواب!

ما الذي يسبب توقف و انهيار هاتفك الذكي؟ إليك الجواب!

تحديثات الأندرويد متأخرة جداً عن iOS

تحديثات النظام مهمة جداً ﻷدائه و سلامته الأمنية، الإصدار الأخير الرسمي من الأندرويد حالياً هو Android 8 Oreo وهو متوفر فقط على نسبة 1% إلى 2% من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد بينما البقية تعمل بإصدارات أندرويد أقدم و خاصة Android 7 Nougat و Android 6 Marshmallow وربما إصدارات أقدم، بينما الإصدار الأخير من iOS هو iOS 11 المتوفر على 74% من الأجهزة المحمولة التابعة لآبل (آيفون/آيباد/آيبود تاتش).

آبل الأفضل في توفير تحديثات النظام

آبل الأفضل في توفير تحديثات النظام

أما بالنسبة لمعدل الفشل Failure Rate (احتمالية وقوع مشكلة تستوجب الإصلاح) فقد بلغت 18.9% على أجهزة الأندرويد، و 15.2% على الأجهزة العاملة بنظام iOS.

نسبة وقوع المشكلات في الأندرويد و iOS

نسبة وقوع المشكلات في الأندرويد و iOS

آيفون 6 .. أسوأ هواتف الآيفون !

تصدر هاتف iPhone 6 قائمة هواتف الآيفون الأكثر إصابة بالمشاكل بنسبة 22% و هذا يعني أن هاتف واحد آيفون 6 من بين كل خمسة يعاني من مشكلة ما تعوق استخدامه و تتطلب إصلاحاً، ليؤكد وصمة العار التي لحقت به كأسوأ إصدار آيفون في تاريخ آبل، و هو الذي فجر أزمة تعمد آبل إبطائه لحل مشاكل متعلقة بالأداء و البطارية و توقف الهاتف عن العمل.

آيفون 6 .. أسوأ هواتف الآيفون !

آيفون 6 .. أسوأ هواتف الآيفون !

في المرتبة الثانية جاء هاتف iPhone 6S بنسبة فشل 16% ، في حين أن باقي القائمة كانت في مستوى معقول أقل من 10% و جاءت هواتف iPhone X و iPhone 8 Plus في آخر القائمة كأقل هواتف الآيفون عرضة للمشكلات، بينما لم يتواجد هاتف iPhone 8 على القائمة و ذلك أمر جيد.

نستنتج من ذلك أنك إذا كنت عازماً على شراء هاتف آيفون جديد عليك الابتعاد عن هواتف iPhone 6 و iPhone 6s و الاتجاه إلى إصدارات البلس أو الإصدارات الأحدث من الآيفون.

سامسونج .. أسوأ شركات الأندرويد!

بالنسبة لنظام الأندرويد، فقد جاءت سامسونج على رأس القائمة كأكثر الشركات التي تصاب أجهزتها بالمشاكل بنسبة 27.4% بعدها جاءت شاومي في المركز الثاني بنسبة 14.2% ثم موتورلا فهواوي و إل جي و لينوفو و ون بلس على الترتيب.

سامسونج .. أسوأ شركات الأندرويد!

سامسونج .. أسوأ شركات الأندرويد!

أكثر المشاكل شيوعاً على نظامي iOS و الأندرويد!

ما أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمو هواتف الآيفون و أجهزة الآيباد؟ هناك مشاكل خمسة شائعة هي: البلوتوث، الوايفاي، سماعات الأذن، بيانات الهاتف، و سماعات المكالمات على الترتيب.

أما بالنسبة لنظام الأندوريد، فالمشاكل الأكثر شيوعاً هي مشاكل متعلقة بالأداء، والكاميرا، والمايكروفون، وشحن البطارية، والسماعات الخارجية على الترتيب أيضاً.

أكثر المشاكل شيوعاً على نظامي iOS و الأندرويد!

أكثر المشاكل شيوعاً على نظامي iOS و الأندرويد!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

10 تعليقات

  1. عندى جهاز سامسونج جراند برايم دائما عند التحديث يقول المساحه غير كافيه مع ان الجهاز ليست به اى برامج

  2. عبدالرحمن القحطاني

    عندي افون 8 عايدي رفض يحدث 11.4.1 ممكن اعرف ويش السبب افيدوني.

  3. بوافقك الراي بالنسبة ل ابل والصراحة انا حبيت فيا كتير اتباع مبدأ السلاسة رغم انو السيفتي فيها شوي معقد بس لو جينا نقارن الاداء بعد كل تحديث رح ينزل رح نشوف الفرق الكبير ب انو اداء الايفون مارح يصير بهالمستوي المتدني متل سامسونغ بعد كل تحديث

  4. احمد عبد المجيد

    بعد التحديث ل 11.4.1 ظهرت مشكله عند اتصال احد بي يكون التليفون مغلق او غير متاح وهذا في حاله تشغيل الدتا ماهو الحل

  5. عشقًي سامسونك

    انا عندي سامسونج تاب 3 لحد الان ولا مشكلة صحيح معالج الجهاز قديم و مو مثل الاجهزة الحديثة بس اي مشكلة مافي من المشاكل المذكورة

  6. عشقًي سامسونك

    والله انك محق ياسلمان

  7. ولله الحمد لي زمان مستخدم اجهزة السامسونج وماواجهت اي اعطال والان معي النوت ٨

    وقبل الاندرويد كنت استخدم الايفون ٦ سنوات ….. الفرق مابينهم بالتحديثات ان الايفون تحديثاته فيها مشاكل كثير وكل تحديث ينزل فيه مشكلة … اما الاندرويد صحيح ان تحديثاته تطول شوي بس ينزل التحديث من غير مشاكل ابدا وهذي نقطة تحسبه له

    • اخ سلمان الاتتحديث للاندرويد بكثره مثل على الاجهزه اللي تحمل أندرويد خام مثل غيره بالنسبه لسامسنج يأتيه التحديثات متأخره جدا لأنه نظام مفتوح وليس خام مثل أجهزة بكسل من قوقل وغيرها أفضل أنظمة الاندرويد الخام و الاي أو إس والمعروف مافي شي يخلو من الخطأ والتحديات هي للحماية والامان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.