تقارير

تحديث iOS 12 – ما الجديد في الإشعارات ؟

في تحديث iOS 12 قدمن آبل لنا العديد من المزايا المهمة لعرض و إدارة الإشعارات و التنبيهات بطريقة أسرع و أفضل. تعتبر الإشعارات أو الـ Nontifications أحد أهم جوانب النظام لذا من الضروري أن نلقي نظرة أكثر تفصيلاً عليها مع تحديث iOS 12.

تحديث iOS 12 - ما الجديد في الإشعارات ؟
تحديث iOS 12 – ما الجديد في الإشعارات ؟

الإشعارات المجمعة Grouped Notifications

هي طريقة مثالية لعرض الإشعارات الواردة من التطبيقات المختلفة بصورة منظمة، حيث يقوم النظام بتجميع الإشعارات الواردة من تطبيق معين في كارت واحد في شاشة الإشعارات و عند الضغط عليه يتم عرض جميع الإشعارات، و بعد استعراضها تستطيع حذف الإشعارات عبر الضغط على زر X بالأعلى لمحو كل الإشعارات أو محوها واحداً بواحد عبر السحب لليسار.

الإشعارات المجمعة Grouped Notifications في iOS 12
الإشعارات المجمعة Grouped Notifications في iOS 12

من خلال الإعدادات تستطيع التحكم في خيارات الإشعارات المجمعة، قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الإشعارات Notifications و قم باختيار أي تطبيق سترى خيار Notification Grouping و عند الضغط عليه سترى ثلاثة خيارات مختلفة:

  • تلقائي Automatic و فيها يحدد النظام تلقائياً أي الإشعارات يتم عرضها مجمعة أو في صورة فردية.
  • خيار By App لعرض جميع الإشعارات مجمعة.
  • أو خيار الإيقاف Off لإيقاف تلك الخاصية بالكلية.

إدارة الإشعارات بشكل أسهل!

من خلال شاشة القفل تستطيع في الإشعارات بسهولة عند السحب لليسار ستجد خيارات: إدارة Manage ، عرض View، محو الكل Clear All. عند الضغط على إدارة Manage سترى نافذة منبثقة فيها خيارات مثل Deliver Quietly لمنع عرض تلك الإشعارات في شاشة القفل أو إيقاف تلك الإشعارات بالكلية.

إدارة الإشعارات بشكل أسهل في iOS 12
إدارة الإشعارات بشكل أسهل في iOS 12

الإشعارات المهمة

التنبيهات المهمة Critical Alerts و هي إشعارات يقوم النظام بإعطائها درجة عالية من الأهمية و يسمح لها بالوصول إليك حتى مع تفعيل خاصية عدم الإزعاج Do Not Disturb، و هذا يشمل الإشعارات الخاصة بالصحة و أمن المنزل و السلامة العامة. مثال على ذلك، تنبيه الشخص المصاب بداء السكري عند انخفاض مستوى السكر في الدم الذي يتم تحديده بواسطة جهاز قياس السكر المتصل بالجهاز.

الإشعارات المهمة في iOS 12
الإشعارات المهمة في iOS 12

إشعارات تفاعلية غنية بالتفاصيل

في نظام iOS 12 يستطيع المطورون تصميم إشعارات تفاعلية لاستقبال المدخلات من المستخدم دون الحاجة إلى فتح التطبيق، مثال ذلك: يستطيع المستخدم رؤية المنشور في الإشعار الخاص بتطبيق إنستاغرام و إبداء الإعجاب به و التعليق عليه دون فتح التطبيق، و هو أمر ليس ممكناً في الإصدار الحالي من iOS.

إشعارات تفاعلية غنية بالتفاصيل في iOS 12
إشعارات تفاعلية غنية بالتفاصيل في iOS 12

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

    1. لم يتم توضيح مالذي تم اختراقه وسرقته
      علما أن الاختراق في الآيفون أشبه بالمستحيل
      إلا إذا قمت بكسر الحماية وتثبيت الجلبريك

  1. تم التحديث اصدار المطورين الاخير 12.4 والملاحظ تهنيق وثقيل في بعض تطبيقات التواصل مثل الواتساب وكذلك بطأ في عملية اعادة الشحن وسرعة في نفاذ البطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق