تقارير

4 ميزات تفتقدها خدمة آبل السحابية الآيكلاود – ما هي ؟!

تعدد خدمات المشاركة السحابية المقدمة من قبل الشركات العملاقة مثل خدمة جوجل درايف وأيضا ون درايف ويوجد أيضا الخدمة السحابية المقدمة بواسطة أبل ايكلاود الشهيرة.

وتأتى الخدمة السحابية icloud مثبتة على هواتف أيفون وجميع الأجهزة اللوحة الخاصة بشركة أبل، لكن نجد أن الخدمة السحابية أيكلاود ينقصها العديد من المميزات التي سوف نعرضها في السطور القادمة.

الميزات التي نفتقدها في icloud :

  • ميزة الملفات المشتركة

ميزة الملفات المشتركة أصبحت من ضروريات الخدمات السحابية، وتتواجد في العديد من الخدمات الأخرى ولكن لا نجدها في icloud للأسف.

فالخدمة لا تسمح بالدخول على الملفات التي يتم مشاركتها للقراءة وإمكانية الكتابة بداخلها، أوالسماح بإزالتها أو التعديل الجذري على الملفات المشتركة.

كذلك الخدمة لا تسمح للمستخدمين بإنشاء رابط لحساب ايكلاود الخاص بهم للسماح للأشخاص الاخرون بالدخول على الحساب الشخصي وتحميل الملفات على أجهزتهم المحمولة. وذلك من باب الأمان لكن هذه الميزة قد تكون ضرورية للكثيرين.

  • استعادة الملفات بسهولة

يسمح لك ايكلاود باستعادة الملفات المحذوفة ولكن تلك الميزة تعمل ببطء وليست ذات كفاءة، كذلك عند البحث عن ملف محذوف تواجه صعوبة في إيجاده بسهولة.

ايكلاود

  • مشاركة الملفات أونلاين فقط

الميزة الرابعة التي تفتقدها خدمة التخزين السحابي من آبل هي إضافة القدرة على التمييز بين الملفات الموجود على ايكلاود والموجود على الجهاز المحمول، وذلك لأهميتها عند وجود ملفات ذات أحجام كبيرة تشغل ذاكرة الجهاز المحمول وتريد حفظها اونلاين فقط.

  • إنشاء رابط للمشاركة عام

يمكنك إنشاء رابط عام للمشاركة من خلال ايكلاود، ولكن يجب عليك إعداد الأذونات العامة يدويًا على كل رابط حتى إذا قمت بنسخ الرابط مباشرة!

هذه بعض من الميزات التي تفتقدها خدمة التخزين السحابي icloud ، والتي تنمنى من آبل أن تراعي تلك النقاط في تحديثها القادم.

هل تفتدون ميزات أخرى في icloud ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق