هل تتوقف سوني عن صناعة الهواتف الذكية ؟!

تقرير مفاجيء نشره موقع Bloomberg الإخباري الشهير عن سوني ذكر أن الشركة اليابانية العملاقة قد تتوقف عن صناعة الأجهزة التي تقدمها للمستهلكين حول العالم بما في ذلك الكاميرات الذكية و أجهزة البلايستيشن و بالطبع الهواتف الذكية!

هل تتوقف سوني عن صناعة الهواتف الذكية ؟!

هل تتوقف سوني عن صناعة الهواتف الذكية ؟!

رئيس تنفيذي جديد بعقلية جديدة!

الرئيس التنفيذي الجديد لسوني الذي تم تعيينه مؤخراً أعلن عن خطة جديدة للشركة مدتها ثلاث سنوات تقوم فيها سوني بتركيز جهودها على الخدمات و القطاعات الأخرى ذات الأرباح المرتفعة دون أن يتم الإشارة إلى قطاع الأجهزة الإلكترونية و الذي يشمل صناعات مثل الهواتف الذكية و أجهزة البلايستيشن!

لماذا قد تتخلي سوني عن الهواتف الذكية؟!

لا أحد يتمنى خروج سوني من صناعة الهواتف الذكية فهي شركة ذات ثقل و تقدم منتجات مميزة لكن هناك أسباب أخرى منطقية للشركة لهذا التحول من قطاع الأجهزة إلى قطاع الخدمات.

دائماً علينا أن نضع في الحسبان أن العائدات و الأرباح هي المحرك الرئيسي لأي شركة عالمية، و سوني يبدو أن ترغب في التركيز على قطاع الخدمات الأكثر ربحاً، على سبيل المثال تقوم سوني بصناعة حساسات الكاميرا للشركات الأخرى المنتجة للكاميرات و الهواتف الذكية و هي تجني من ذلك أرباحاً طائلة.

على النقيض من ذلك، قطاع الهواتف الذكية في الشركة يتقلص و ينكمش بصورة سريعة. الأمر لا علاقة له بمستوى جودة هواتفها، فهذا أمر لا خلاف عليه، و إنما يتعلق الأمر بعوامل أخرى أفقدت سوني المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية.

في عام 2018 الجاري باعت سوني 10 ملايين هاتف فقط خلال الربع الأول مقارنة بـ 22.5 مليون هاتف العام الماضي. أيضاً بالنظر إلى مبيعات أجهزة البلايستيشن، نجد أن جهاز Playstation 4 قد هبطت مبيعاته بواقع 18 خلال الربع الأخير بالرغم من ذلك لا يزال قطاع الألعاب و بث المحتوى على منصة Playstation يمثل قطاعاً ربحياً مرتفعاً لسوني و ليست مبيعات الجهاز نفسه هي مصدر العائدات الأول.

يتشكك الكثيرون أن تتخلى سوني بسهولة عن منصة Playstation و إن كان هذا الأمر ليس مسبعداً، و الأسهل فعلياً هو التضحية بقطاع الهواتف الذكية على الرغم من التطور الرهيب التي وصلت إليه سوني في هذا المجال و الذي يتجلى في سلسلة هواتف Xperia XZ2 الأخيرة. على أي حال، لا أحد يتمنى خروج سوني من سوق الهواتف الذكية بعد هذا التاريخ الطويل و الإرث العظيم في هذه الصناعة!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

  1. فعلا نتمنى عدم خروج سوني من هذا القطاع ولكن يجب عليه ان تتطور اكثر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.