تقارير

كم تبلغ تكلفة إصلاح و استبدال شاشة الآيفون ؟!

يومياً هناك العديد من الحوداث التي تتسبب في كسر شاشة الآيفون، و على الرغم من أن آبل تستخدم زجاج حماية أكثر صلابة في الإصدارات الأحدث من هواتفها إلا أن احتمالية تعرض الشاشة للكسر لا تزال قائمة، و قد يكلفك إصلاحها و استبدالها الكثير من الأموال، و إذا تعرضت شاشتك للكسر مؤخراً و تود إصلاحها قد يفيدك ذلك الموضوع.

كم تبلغ تكلفة إصلاح و استبدال شاشة الآيفون ؟!
كم تبلغ تكلفة إصلاح و استبدال شاشة الآيفون ؟!

آبل .. الخيار الأول رغم ارتفاع التكلفة!

إذا كنت تود إصلاح الشاشة فعليك التوجه لآبل أو أحد وكلائها المعتمدين داخل بلدك كخيار أول لعدة أسباب منها: التأكد من الحصول على قطع غيار أصلية ذات جودة عالية، و أيضاً التأكد أن النظام و بقية أجزاء الهاتف ستكون متوافقة معها و لن تحدث أية مشكلات مستقبلاً.

الإصدارات الحديثة من نظام iOS تقوم بفحص مكونات الهاتف عند الإقلاع و قد تتوقف الشاشة عن العمل إذا اكتشف النظام أنها غير أصلية و غير موثوقة من آبل و قد حدث ذلك الأمر مؤخراً و أصيبت الكثير من هواتف الآيفون بأعطال نتيجة إصلاحها في مراكز الصيانة المستقلة غير التابعة لآبل.

أما بخصوص الأسعار فهي موضحة بالصورة، و هي الأسعار الرسمية من آبل لإصلاح و استبدال الشاشة التالفة. قد تبدو الأسعار مرتفعة و مكلفة (يبلغ سعر استبدال شاشة آيفون X تقريباً نحو ربع ثمنه الأصلي!) و قد تكون أكثر من ذلك عند إضافة الضرائب علماً بأن الضمان العادي لا يشمل إصلاح الشاشة الناتج عن سوء الاستخدام.

كم تبلغ تكلفة إصلاح و استبدال شاشة الآيفون ؟!
كم تبلغ تكلفة إصلاح و استبدال شاشة الآيفون ؟!

خدمة Apple Care الموجودة في الصور عبارة عن ضمان مدفوع الأجر مقدماً يسمح لك بعمل إصلاحات لهواتف الآيفون بسعر أرخص عند حدوثها لكن عليك أولاً شرائها في مقابل 150$ ، لذا لن تختلف التكلفة كثيراً في الإجمال.

في البداية سيقوم فريق الصيانة لدى آبل أو أحد وكلائها بفحص الهاتف، و إذا كان هناك تلف آخر فقد يلزمك إصلاحها أيضاً مع الشاشة مما يعني تكاليف أخرى إضافية و سعر مبالغ فيه للإصلاح، و قد يرفض فريق الصيانة إصلاح الهاتف لأي سبب. صيانة هواتف الآيفون من آبل له مزايا و أيضاً عيوب، و الأمر راجع لك للموزانة بينها.

إصلاح الشاشة بسعر أرخص!

هناك الكثير من مرتكز الصيانة المستقلة غير التابعة لآبل التي يمكنها إصلاح و استبدال الشاشة بأخرى أصلية أو حتى غير أصلية في مقابل سعر أرخص بكثير و في وقت سريع جداً، لكن المشكلة هناكما ذكرنا سابقاً أن نظام iOS قد يعطل الشاشة إذا اكتشف أنها غير أصلية أو غير موثوقة من قبل آبل لأسباب أمنية، كما حدث مؤخراً مع تحديث iOS 11.3 الذي أوقف الشاشات المستبدلة على بعض هواتف الآيفون ثم قامت آبل بإصلاح المشكلة لاحقاً مع تحديث iOS 11.3.1.

هل قمت باستبدال شاشة الآيفون التالفة من قبل؟ كيف تصرفت؟ وكم بلغت التكلفة؟ شاركنا بتجربتك عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ركبت شاشة مو اصليه ايفون 7 كلفتني 180 ريال وشغالة من احسن ما يكون ليش ادفع في اصليه نصف قيمة الجهاز؟؟؟

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انكسرت معاي شاشة الايفون x و قمت بأستبداله في محل غير تابع لأبل بسعر 1400 درهم
    و بعد الاصلاح اكتشفت خلل ف الشاشة و سنسر الاضاءة لا يعمل
    لكن انا كنت اريد ان اصلحه في محلات أبل لكن مشكلتي البعد عن المحل و مكان اقامتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق