تقنية جوجل دوبلكس Google Duplex ستتحدث بدلا منك، فما هي وكيف تعمل!

أثناء مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I / O 2018 الأسبوع الماضي ، أعلنت جوجل عن ميزة جديدة على مساعدها الشخصي تدعى جوجل دوبلكس. فما هي هذه التقنية ولماذا استحقت كل هذه الضجة؟

تقنية جوجل دوبلكس هي مرحلة متطورة من الذكاء الإصطناعي الذي تعمل جوجل على تطويره منذ سنوات، هذه التقنية لديها القدرة على إجراء مكالمات نيابةً عنّا ، وإجراء المحادثات بالطريقة البشرية،ولكن بواسطة مساعد جوجل!

يمكنك الإستماع إلى هذه المحادثة أولا قبل الدخول في المزيد من التفاصيل:

في التسجيل الصوتي السابق، يبدو الأمر حديث طبيعي بين شخصين لحجز موعد عند مصفف الشعر، لكن حقيقة هذا ليس إنسان إنه مساعد جوجل مع ميزة Google Duplex .

لم يستطع أحد من الصحفيين وأصحاب الأعمال تمييز صوت المساعد الرقمي، مما أثار انزعاجاً كبيراً في الفترة الأخيرة حول هذه التقنية المحاكية للسلوك البشري.

كيفية عمل جوجل دوبلكس:

يستخدم Google Duplex نظام التعلم الآلي (TFX) لإنشاء شبكة عصبية مكررة  (RNN) مع مهام معالجة الكلام من خلال التعرف التلقائي على الكلام (ASR) ومحركات تحويل النص إلى كلام (TTS) التي تتحكم في نمط الصوت حسب الموقف.

جوجل دوبلكس Google Duplex ستتحدث بدلا منك!

تقنية عمل جوجل دوبلكس

هذه هي طريقة عمل جوجل دوبلكس التقنية، ولكن كيف يعرف المساعد إحتياجات المستخدم حتى يدير الحوار بشكل كامل؟

حقيقة فإن الخدمة إلى جانب تميزها إلا أنها إختراق كبير لخصوصية الأفراد، فحتى تعمل جوجل دوبلكس بشكل جيد سيطلب الأمر المزيد والمزيد من المعلومات والبيانات حول مستخدم الخدمة.

الخدمة مازالت في طور التطوير، ولتحقيق جودة التفاعل المطلوبة ، يتم تدريب Google Duplex في نطاق محادثات بسيطة مثل حجز موعد عند مصفف الشعر أو حجز طاولة في مطعم. ويشرف على هذه المحادثات مشغل بشري يقوم بمراقبة التفاعلات والتدخل عند الاقتضاء. يواصل هؤلاء المدربين المدربين تدريبا عالياً، حتى يتم إجراء المحادثة على مستوى الجودة المطلوب. عند هذه النقطة ، يمكن لـ Google Duplex العمل مجانًا بمفردها.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.