تقرير – آبل تعمل على تطوير مستشعر بصمات مدمج في شاشة الآيفون!

آبل هي الشركة الأولى التي قامت بجلب تقنية مستشعر البصمات في الهواتف الذكية قبل سنوات مع هاتف iPhone 5s ، و كذلك هي الشركة الأولى التي قدمت تقنية التعرف على الوجه عبر مسحه بشكل ثلاثي الأبعاد مع تقنية Face ID، و يبدو أنها في القريب العاجل سوف تأخذ خطوة أخرى في تقنيات تأمين هواتفها و أجهزتها المختلفة عبر تطوير مستشعر بصمات مدمج في الشاشة!

تقرير - آبل تعمل على تطوير مستشعر بصمات مدمج في شاشة الآيفون!

تقرير – آبل تعمل على تطوير مستشعر بصمات مدمج في شاشة الآيفون!

وفقاً لموقع Chosun الكوري فإن آبل تعمل على مستشعر بصمات مدمج في الشاشة يعمل بالموجات فوق الصوتية “UltraSound”. جدير بالذكر أن شركات صينية كثيرة بدأت بإنتاج و طرح هواتف بمستشعر بصمات مدمج في الشاشة بالفعل مثل شركة Vivo لكنها تعتمد على تقنيات بصرية عبر تحليل الضوء المنعكس من البصمة.

شركات أخرى مثل سامسونج و كوالكم تجري هي الأخرى أبحاثاً شبيهة لاستخدام الموجات فوق الصوتية لكن لا تزال التفاصيل مجهولة، و تتحدث بعض التقارير عن نية سامسونج تقديم هذه التقنية مع هاتف Galaxy Note 9 القادم نهاية العام الجاري.

مستشعر البصمات المدمج في الشاشة العامل بالموجات فوق الصوتية أكثر دقة و إن كانت مكوناته أغلى مقارنة بالمستشعرات البصرية الضوئية، و هناك أيضاً اتجاه لاستخدام الشحنات الكهربية في تلك التقنية.

مستشعر البصمات المدمج في الشاشة في أحد هواتف Vivo

مستشعر البصمات المدمج في الشاشة في أحد هواتف Vivo

لماذا تتجه آبل إلى مستشعر البصمات المدمج في الشاشة؟!

إذا كانت آبل لديها بالفعل تقنيات Touch ID و Face ID ، لماذا تتجه إلى تقنية جديدة و تكبد نفسها عناء تطوير مستشعر بصمات مدمج في الشاشة ؟!

هناك عدة أسباب وراء ذلك منها: نية آبل إلغاء زر Home – كما حدث في آيفون X – و هذا بالضرورة سيتبعه نقل مستشعر البصمات إما للجهة الخلفية كما هو الحال في الكثير من الهواتف الذكية أو دمجه داخل الشاشة، أما تقنية Face ID المختصة بالتعرف على الوجه فقد تحتفظ بها آبل لهواتف الآيفون الأغلى نظراً لتكلفة صناعتها و تطويرها المرتفعة لذا ستكون تقنية التعرف على البصمات المدمجة داخل الشاشة أقل كلفة و عملية أكثر للإصدارات الأخرى.

سامسونج على الجانب الآخر يبدو أنها شديدة الاهتمام بتلك التقنية و تنوي تعميمها ليس فقط على الهواتف الذكية بل أيضاً مختلف منتجاتها الأخرى مثل الأجهزة المنزلية و السيارات.

و من المنتظر أن نرى هذه التقنية بشكل كثيف العام الجاري مع توقعات بوصول عدد الأجهزة الحاملة لمستشعر بصمات داخل الشاشة إلى 100 مليون جهاز، و بالنسبة لآبل فربما يشهد عام 2019 أول هاتف آيفون بتلك التقنية!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.