تقارير

ابل تقوم بحذف التطبيقات التي تشارك موقع المستخدمين مع طرف ثالث!

بدأت شركة ابل في حذف التطبيقات من App Store التي تنتهك سياسات الشركة من خلال مشاركة بيانات الموقع مع جهات خارجية بدون موافقة صريحة.

وفقاً لتقارير 9to5Mac، ترتبط هذه الانتهاكات بالأقسام 5.1.1 و 5.1.2 من إرشادات متجر تطبيقات الشركة، والتي تنص على أنه يجب ألا تنقل التطبيقات “بيانات موقع المستخدم إلى جهات خارجية بدون موافقة صريحة من المستخدم أو لأغراض غير معتمدة”.

وكانت شركة ابل قد غيرت سياسة الاستخدام الخاصة بها بعد قرارات الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات تجاه الشركات في حال انتهكت خصوصيات المستخدم، وهي القرارات التي ستدخل حيز التنفيذ في 25 مايو الحالي.

بناءً على هذه الإجراءات، ستحتاج شركات التكنولوجيا إلى الحصول على موافقة صريحة من الأفراد للحصول على البيانات الخاصة به. وهذا يعني أن التطبيقات قد تحتاج إلى طلب الموافقة على بياناتك أكثر ، أو تسليط الضوء على كيفية استخدام للبيانات بشكل أوضح.

ابل تقوم بحذف التطبيقات التي تشارك موقع المستخدمين مع طرف ثالث

من جانبها قامت ابل بإرسال تنبيهات إلى المطورين تقول أن أولئك الذين يرغبون في استعادة تطبيقاتهم يجب عليهم أن يزيلوا أي رمز أو أطر عمل أو SDK تتعلق بمشاركة الموقع مع جهات خارجية ، وإعادة إرسال التطبيق للمراجعة. بمجرد الموافقة ، سيتم اتاحة التطبيق على App Store مرة اخرى.

يُذكر أن إرشادات Apple الجديدة تنص أيضًا على أنه “لا يجوز استخدام البيانات التي يتم جمعها من التطبيقات أو مشاركتها مع جهات خارجية لأغراض لا علاقة لها بتحسين تجربة المستخدم أو أداء البرامج” الأجهزة المرتبطة بوظيفة التطبيق”.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق