ابل تعمل على تطوير طريقة جديدة لحماية ايفون من أجهزة GrayKey !

كشفت أحدث التقارير الأمريكية أن شركة ابل تعمل حالياً على تحصين هواتفها الحالية والقادمة ضد أجهزة الإختراق ومن أهمها جهاز GrayKey ، الذي تستخدمه الجهات الأمنية في فك تشفير الايفون.

وأوضحت التقارير أن الشركة الأمريكية تعاونت مؤخرا مع شركة “كوبرتينو” لحماية مستخدمي ايفون من الوصول إلى بياناتهم المخزنة على هواتفهم لأي طرف ثالث خارجي. وذلك من خلال وضع قيود على عمل منفذ ” Lightning” المخصص لشحن هواتف ايفون ونقل البيانات.

ففي حالة عدم فتح مستخدم آيفون هاتفه لنحو 7 أيام متواصلة، سيتحول منفذ Lightning إلى أداة شحن فقط، ولن يتمكن أي شخص من نقل أي بيانات من الهاتف أو فتح قفله أو فك تشفيره، ولإعادة تفعيل المنفذ مرة أخرى، ينبغي على المستخدم إعادة تفعيله يدوياً، بعد تشغيله الهاتف مجددا.

تنوي ابل طرح هذه الطريقة في تحديث iOS 11.4 ، الذي دخل حاليا في طور التجريب، ومن المتوقع أن يتم دعم الهواتف به خلال الأسابيع المقبلة.

كانت الجهات الأمنية قد استخدمت أجهزة GrayKey التي طورتها شركة جريشفت فى أتلانتا، والتى يديرها عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية ومهندس أمن سابق فى شركة أبل. والجهاز عبارة عن مربع صغير يمكنه فتح جهازى iPhone فى كل مرة.

حيث يتم توصيله بالهاتف وبعد فترة معينة تظهر شاشة سوداء تمكن الباحثين من اختراق الهاتف، وتعمل أجهزة GrayKey حتى على الهواتف الذكية الحديثة من أبل التى تعمل بنظام التشغيل . iOS 11

يبلغ سعر GrayKey 15 ألف دولار ويمكن استخدامه 300 مرة لفتح هواتف آيفون، لفتح عدد أكبر من الهواتف يتعين عليك دفع 30 ألف دولار.

ابل تعمل على تطوير طريقة جديدة لحماية ايفون من أجهزة GrayKey !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.